أخبار الأردناهم الاخبار

الناصر: وجود المستشفى الميداني بمعان لا يقتصر على أبناء المحافظة

التاج الإخباري – أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أن عدد المرشحين للتعيين في المستشفى الميداني الخاص بإقليم الجنوب بلغ 584.

وبيّن الناصر، في رده على سؤال النائب شادي فريج، أن وزارة الصحة طلبت احتياجاتها من التخصصات الطبية للمستشفيات الميدانية الثلاث في كل من إقليم الشمال وإقليم الوسط وإقليم الجنوب، حيث تم تحديد مستوى التنافس على مستوى الأقاليم الثلاث للمهن الطبية المطلوبة من قبل الوزارة؛ وذلك لتمكينها من التعامل والسيطرة على الانتشار الجغرافي لفيروس كورونا في مناطق إقليم الجنوب بمرونة وكفاءة عالية من خلال نقل وتدوير الكوادر الطبية والصحية والتمريضية حسب احتياجات الوزارة؛ كون مكان عمل هذه الكوادر سيكون على مستوى الإقليم وليس على مستوى محافظة معينة.

ولفت إلى أن وجود المستشفى الميداني من حيث المبنى المؤقت في محافظة معان لا يعني بأي حال من الأحوال أنه مقتصر على أبناء هذه المحافظة وينطبق ذلك على المستشفى الميداني في عمّان وإربد ولا يعني وجودهما أنهما خاصتان بمحافظة العاصمة وإربد على التوالي وانما لخدمة إقليم الوسط كاملا وكذلك إقليم الشمال بكافة محافظاته.

ونوه إلى أن المستشفيات الميدانية سيكون عملها مؤقتا لحين انتهاء الجائحة وسيتم إعادة توزيع العاملين بهذه المستشفيات الميدانية على محافظاتهم حسب الأصول.

وعن حصة كل محافظة في إقليم الجنوب بالتعيين في المستشفى، قال الناصر إنه تم التعامل مع احتياجات وزارة الصحة للمستشفيات الميدانية على مستشفى الإقليم بالعودة إلى مخزون الديوان من أنواع الوظائف المطلوبة، مع الإشارة إلى أن مخزون الديوان متفاوت من محافظة لأخرى من التخصصات المطلوبة، فمثلا لا يتوفر على مستوى محافظة معان وباديتها أطباء بشريين أو أسنان وتم تجيير أطباء من محافظة الكرك لتعبئة احتياجات مستشفى معان الحكومي في التعيينات التي سبقت الترشيح للمستشفى الميداني في شهر حزيران 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى