سياحة و سفر

سريلانكا وجهة جذابة لعشاق الطبيعة والمغامرة والتاريخ

التاج الإخباري – تشتهر سريلانكا بالشواطئ الغريبة والشمس الذهبية الساطعة طوال العام، عند زيارة هذه الجزيرة في المحيط الهند، يحلو مشاهدة شروق الشمس وغروبها الذهبي، والاستمتاع بركوب الأمواج والغطس بين الشعاب المرجانية الرائعة وقضاء أفضل الأوقات على الشاطئ المثالي للاسترخاء. في الآتي، لمحة عن أشهر أماكن السياحة في سريلانكا.

سيجيريا

ستظهر لك زيارة هذا المكان قلعة سيجيريا التي يبلغ عمرها 1600 عام والتي بناها الملك كاسيابا. هذا البناءالضخم محمي بخندقين وثلاثة أسوار من المعروف سابقًا أنها المقر الخاص للملك كاسيابا وأيضًا واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في سريلانكا، إذا كنت مهتمًا بالأماكن القديمة، فهذه واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في سريلانكا.

شلالات بامباركاندا

شلالات بامباركاندا هي المكان الأكثر هدوءًا أثناء تواجدك في سريلانكا. مع قطرة من الشلالات من ارتفاع 263 مترًا، تعد شلالات بامباراكاندا واحدة من أعلى الشلالات في سريلانكا. يقع الشلال المبهر في منطقة بادولا بين غابات دائمة الخضرة في منطقة Kalupahana.

متحف كولومبو الوطني

أنشئ المتحف خلال عام 1877، وهو أكبر متحف في الدولة الجزيرة وهو بلا شك فخر لسريلانكا، ويضم بعضًا من أفضل المجموعات الشخصية لحكام سلالة كانديان القديمة. يقع المتحف المبني على طراز العمارة الإيطالية في قلب مدينة كولومبو. في المتحف، تستحق المكتبة زيارتها لأنها تحتوي على مخطوطات غنية بأوراق النخيل بلغات مثل البورمية والسنهالية والتيلجو والتاميلية وغير ذلك الكثير. المتحف مفتوح في جميع الأيام ما عدا أيام العطل الوطنية من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً.

شاطئ بينتوتا

 

يقع شاطئ بينتوتا على بعد 65 كيلومترًا من كولومبو، حيث يحلو الانغماس في الرمال الذهبية. عند الزيارة، يمكن الذهاب في رحلة بالقارب على نهر بينتوتا. للوصول إلى هناك: ترتبط بينتوتا جيدًا بالمدن ويمكن الوصول إليها بسهولة. يمكن الركوب من جالي أو من كولومبو. تقع بينتوتا على بعد حوالي 101 كم جنوب المطار من كولومبو.

بحيرة كاندي

هي بحيرة اصطناعية بناها الملك سري ويكراما راجاسينجي في عام 1807، وتقع في قلب مدينة كاندي، وتبلغ مساحتها 6544 متر مربع. تفتخر البحيرة بجزيرة صغيرة في وسطها. يوجد أيضًا مبنى مع بعض الآثار القديمة في وسط البحيرة. تعد البحيرة الهادئة الأيقونية واحدة من أعظم مناطق الجذب للزوار بسبب إعداداتها الخضراء المورقة ومياهها الزرقاء النقية. يوجد بها العديد من مناطق الراحة ، حيث يمكن للسائحين الجلوس واستنشاق الهواء النقي وإلقاء نظرة على الجمال الخلاب من حولهم. يمكن لعشاق الطبيعة والسائحين الاستمتاع بالمناطق المحيطة الخلابة وتهدئة أعصابهم المتوترة من خلال التنزه حول المسار البالغ طوله 2.1 كم. تضيف أشجار النخيل في وسط البحيرة جاذبية إلى المناطق المحيطة بأكملها. يمكن للسائحين اختيار ركوب القوارب والاستمتاع بالتجربة، واستئجار القارب لمدة 20 دقيقة حول البحيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى