رياضة

الهلال السعودي والجزيرة الإماراتي يتأملا في بلوغ نصف النهائي

التاج الإخباري – يطمح فريقا الهلال السعودي والجزيرة الإماراتي لبلوغ الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، وذلك عندما يلتقيان الساعة 7:30 من مساء اليوم الأحد 6 شباط/ فبراير، ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة التي تقام في أبو ظبي وتستمر حتى يوم السبت المقبل 12 شباط/ فبراير.


فريق الجزيرة الإماراتي افتتح مشواره في البطولة بالفوز على فريق بيراي التاهيتي بنتيجة 4-1، ليتأهل لملاقاة الهلال الذي يشارك للمرّة الثانية في هذه البطولة. ويطمح كلا الفريقين لحصد بطاقة التأهل إلى نصف النهائي لمواجهة فريق تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا.

ويُعَدُّ نادي الهلال، الذي أحرز المركز الرابع في نسخة عام 2019، أول نادٍ سعودي يشارك مرتين في البطولة، ليتجاوز نادي النصر الذي شارك فيها مرة واحدة فقط.

يسعى فريقا الهلال السعودي والجزيرة الإماراتي لتحقيق إنجاز تاريخي في مونديال الأندية من خلال تحقيق لقب أول للأندية الآسيوية التي وصلت مرتين إلى المباراة النهائية من دون التمكّن من إحراز اللقب؛ إذ بلغ ناديا كاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي النهائي عامي 2016 و2018 على التوالي، لكنهما اكتفيا بالوصافة أمام الخصم نفسه ريال مدريد الإسباني.


الهلال السعودي يتعاقد مع 6 لاعبين جدد تحضيرًا لكأس العالم للأندية


وكان الهلال قد استعد لهذه البطولة من خلال إبرام صفقات عديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية؛ إذ تعاقد مع 6 لاعبين في مختلف المراكز، وتخلى عن 7 لاعبين.


واستقطب الفريق خلال الميركاتو الشتوي حارس المرمى الدولي محمد العويس قادما من النادي الأهلي، إضافة إلى الدوليين؛ الظهير سعود عبد الحميد ولاعب خط الوسط عبد الإله المالكي من نادي الاتحاد، لكن الأخير تعرض للإصابة بالرباط الصليبي خلال مشاركته مع المنتخب السعودي أمام اليابان في تصفيات كأس العالم.


وكانت آخر صفقات الفريق المحلية التعاقد مع الظهير الأيسر عبد الرحمن العبيد في صفقة انتقال حر قادما من نادي النصر، أما على مستوى اللاعبين الأجانب، فقد دعّم الهلال صفوفه بالتعاقد مع المهاجم الدولي النيجيري أودوين إيغالو قادما من نادي الشباب، إضافة إلى لاعب خط الوسط البرازيلي ميشيل ديلغادو من فريق فلامينغو البرازيلي.

موعد مباراة الهلال السعودي والجزيرة الإماراتي اليوم الأحد 6 شباط/ فبراير والقنوات الناقلة

تقام مباراة الهلال السعودي والجزيرة الإماراتي ضمن منافسات الدور الثاني من كأس العالم للأندية، عند الساعة الـ7.30 من مساء اليوم الأحد “بتوقيت مكة المكرمة”، وتبث على قناتي SSC7 HD, Abu Dhabi Sport Extra. 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى