أخبار الأردناهم الاخبار

شهاب: الجهات المعنية بمتابعة المعزولين منزليا لا تستطيع السيطرة على جميع

التاج الإخباري – قال محافظ العاصمة سعد شهاب الأربعاء، إن المحافظة أحالت شخصين مصابين بفيروس كورونا المستجد، لم يلتزما بالحجر المنزلي، إلى القضاء”.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن “المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الداخلية يقومون بتزويد الحكام الإداريين في المحافظات يوميا بأسماء المصابين بالفيروس والمحجور عليهم منزليا”.

وأوضح شهاب أن “الجهات المعنية بمتابعة المعزولين منزليا لا تستطيع السيطرة على جميع أعداد المعزولين”، مبينا أن “الجهات تقوم بجولات عشوائية في مختلف مناطق العاصمة”.

وبين أن “طرق مراقبة المعزولين منزليا لا تقتصر على الزيارات الميدانية”، مضيفا أن “بإمكان أي شخص في البنايات أن يبلغ عن عدم التزام أي شخص فيها”.

وزير الداخلية سمير مبيضين، قال في تصريح سابق، إن “كل مصاب بالفيروس من المحجورين منزليا يثبت أنه خارج المنزل هو شخص مخالف ومخالط وبالتالي يعتبر مطلوبا ويجب متابعته حتى إحضاره، ليتم بعد ذلك إرساله للمستشفى الميداني، لإكمال مدة الحجر ويبقى تحت الحراسة”.

وتابع المبيضين، أنه “بعد انتهاء مدة العزل في المستشفى يحظر عليه مغادرة المستشفى، إلا بأمر من المحافظ الذي يقوم بإحالته إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

وقال إن “الجولات الميدانية والتفتيشية على المعزولين منزليا مستمرة، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي تؤكد دوما أن سلامة المواطن والمجتمع أهم من كل شيء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى