أخبار الأردناهم الاخبار

كريشان يدعو البلديات لتحصيل حقوقها من المواطنين البالغة 250 مليون دينار

التاج الإخباري – دعا نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، الثلاثاء، البلديات إلى ضرورة العمل على تحصيل حقوقها من المواطنين التي تصل إلى نحو 250 مليون دينار؛ مما يساعد في تسديد مديونية البلديات التي تبلغ نحو 320 مليون دينار.

وأوضح كريشان خلال جولة قام بها لبلديتي غرب إربد والطيبة الجديدة، أن تسديد استعادة البلديات لأموالها سيساعد في "تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين".

وأكد "حرص الوزارة على تمكين البلديات من الاستفادة من مشروع توليد الطاقة الشمسية" لافتا النظر إلى "أهمية إقامة مزارع خلايا شمسية بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي وبالشراكة مع بنك تنمية المدن والقرى بتكلفة 90 مليون يورو".

وتستهلك فاتورة الطاقة الكهربائية بين 15-25% من موازنة البلديات بحسب تقدير كريشان الذي قال، إن "مشاريع توليد الطاقة الشمسية ستساهم في توفير هذه النسبة على البلديات وتوجيهها نحو توسيع الخدمات وإقامة مشاريع استثمارية".

وأشار إلى أن مشروع توليد الطاقة الشمسية "سيسهم في توليد 200 ميغا لتعمم مكتسباتها على البلديات".

ووجه كريشان بـ "ضرورة تأهيل الطريقة الواصلة لبلدية غرب إربد، والعمل على تلبية حاجة مبنى البلدية للأثاث وتوفير النواقص اللازمة".

وأكد خلال جولته "رفض الوزارة شراء أي آليات مستعملة؛ نظرا للتكلفة العالية لصيانتها ما يكبد خزينة الدولة المزيد من الأعباء المادية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى