أخبار الأردناهم الاخبار

المتقاعدون العسكريون يطالبون بمحور سادس في برنامج “رفاق السلاح”

التاج الإخباري – راما عفشة

قال رئيس اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين اللواء الركن المتقاعد عبد الله المومني حول برنامج “رفاق السلاح” الذي اطلق بدعم وتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني وبمتابعة واشراف من قبل سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، ان جلالة الملك كان عسكريا ويفهم وضع العسكريين اكثر من اي شخص اخر، مضيفا ان الملك يدرك احتياجات العسكريين ويدرك ولائهم وانتمائهم.

واشار المومني لـ”التاج الإخباري” الى ان يجب على الحكومة اعادة النظر بوضع المتقاعدين العسكريين ما قبل عام 2000، متمنيا زيادة رواتبهم الذي تاكلت بسبب الظروف ولم يستفيدوا من صندوق الاسكان العسكري الذين حصلوا عليه من فترة طويلة وصندوق الائتمان العسكري مؤكدا أنهم لا يستطيعوا الحصول على قروض بسبب قلة رواتبهم وتقدمهم بالعمر.

بدوره قال امين سر اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين العقيد المتقاعد حسين المحارمة ان برنامج “رفاق السلاح” يتضمن 5 محاور ويستهدف تحسين الاوضاع المعيشية والحياتية للمتقاعدين العسكريين لتجاوز الصعوبات الاقتصادية وتوفير عيش كريم لهم ولاسرهم، مضيفا ان نحو27 الف من المتقاعدين العسكريين سيستفيدون من البرنامج خلال اقل من سنة وجرى تحويل حوالي 438 مليون لصندوق الاسكان العسكري .

واشار المحارمة لـ”التاج الإخباري ” الى ان صندوق الائتمان العسكري نسبة المرابحة فيه اقل من البنوك الاخرى ، كما اشتمل البرنامج على تقديم مسارات اخرى معنوية لهم.

وطالب المحارمة ان يكون هناك محور سادس ضمن البرنامج حول زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين من ذوي الرتب الصغيرة التي تآكلت رواتبهم نتيجة الغلاء والظروف الاقتصادية خلال جائحة كورونا بالاضافة الى زيادة رواتب المتقاعدين القدامى الذين لم يستفيدوا من صندوق الاسكان العسكري وصندوق الائتمان العسكري بسبب حصولهم على قروض الاسكان او تقدمهم في العمر الذي يمنع حصولهم على القروض.

واضافا في ختام حديثهما لـ”التاج” ان المتقاعدين العسكريين والمحاربين يوجهوا تحية تقدير واحترام الى القائد الاعلى جلالة الملك عبد الله الثاني وتثمين جهود ولي العهد الذي تولى تنفيذ البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى