أخبار الأردنالبرلماناهم الاخبارخبر عاجل

ظهور الدخان الأبيض لمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب

التاج الإخباري – خاص

ربما من المبكر حاليا التخمين بمن سيكون رئيسا لمجلس النواب الاردني لان مجلس النواب التاسع عشر كان له ترتيبه الخاص فيما يخص منصب الرئيس فكان كل دورة يكون لها رئيس مختلف ، ربما ترتيب معين او صدفة لا نعلم وعلى الاغلب قادم الأيام ستكون حاسمة فيما يخص خذا المنصب وسيظهر الدخان الأبيض ونفرح به ونهلل له قبل انتخابه. 

ولأن مجلس النواب التاسع عشر يختلف كليا عن بقية المجالس في تركيبته وتكوينه وسخونة مشاهده فهذه المرة بدأ الترتيب من الاسفل الى الاعلى ، فقد ظهر الدخان الأبيض لصالح المترشحه له ميادة شريم لمنصب النائب الثاني وقد حسم المشهد لصالحها مع نية ترشح كل من هيثم زيادين وعبيد ياسين لهذا المنصب .

ويذهب المطلعون بان سبب الحسم لميادة شريم لان اللجنة الملكية للتحديث السياسي سارت بضرورة تبوء المرأة لمناصب قيادية وزيادة عدد مقاعدها في مجلس النواب والمحالس البلدية وغيرها وستكون شريم بداية قطف ثمار تطبيق الرؤية الملكية للتحديث السياسي على أرض الواقع والذي لاقى ترحيبا كبيرا لدى اعضاء مجلس النواب والقوى اللاعبة في ترتيب المشهد داخل اروقة مجلس النواب .

مع محاولة البعض اللعب على الأوتار الديمغرافية للمشهد كون ابرز المرشحين لرئاسة المجلس من نفس الديمغرافية، الا ان هذا كله ليس في الحسابات لهذه المرحلة .

علما بان البوصلة تشير الى ان خالد ابو حسان هو الأوفر حظا للنائب الأول الا ان الدخان الأبيض لم يظهر بعد ففي ال ٤٨ ساعة القادمة ستكون حاسمة لهذا المنصب ليتفرغوا بعد ذلك الى منصب للرئيس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى