أخبار الأردناهم الاخبار

كريشان: غرف الطوارئ ستبقى مفتوحة حتى نهاية فصل الشتاء

التاج الإخباري – أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، الجمعة، أن غرف العمليات في الوزارة والبلديات ومجالس الخدمات والأقاليم، ستبقى مفتوحة حتى نهاية فصل الشتاء، وأنها ما زالت تستقبل ملاحظات وشكاوى المواطنين.

ودعا كريشان، المواطنين، إلى عدم الخروج من المنازل واستخدام المركبات إلا للضرورة القصوى، بسبب تشكل الانجماد في بعض مناطق المملكة والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

ودعا كذلك، إلى “عدم التردد بالاتصال بغرف العمليات لطلب المساعدة أو تسجيل أي ملاحظة أو شكوى”.

كريشان، أكد “التعامل مع كافة الملاحظات الواردة إلى غرف عمليات الوزارة والبلديات بالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء في القوات المسلحة والأمن العام ووزارة الأشغال العامة ووزارة الداخلية وأمانة عمان”.

وأخلت فرق البلدية في عجلون، 80 موطنا علقوا بسبب تراكم الثلوج، بينما أخلت كوادر بلدية جرش 18 شخصا و10 عائلات، وفق كريشان.

وأشار إلى أن “أبرز الملاحظات التي تعاملت معها بلديات المملكة، تمثلت في فتح طرق بسبب تراكم الثلج وإخلاء محاصرين ومداهمة مياه لبعض المنازل”، مبيناً أنه “تم التعامل معها بشكل فوري”.

وأضاف كريشان، أن “بعض بلديات محافظات الجنوب قامت برش كميات من الملح على الطرق التابعة لها باستخدام المعدات الخاصة، تجنبا لتشكل الانجماد على الطرق”.

من جهته، ثمن أمين عام وزارة الإدارة المحلية، حسين مهيدات، جهود البلديات خلال جولة ميدانية أجراها مساء الخميس، شملت بلديات عجلون وجرش والمعراض والجنيد والمزار الشمالي ورحاب الجديدة ومجلس الخدمات المشتركة لمحافظة إربد، والتي شهدت نسبة هطول وتراكم كثيف للثلوج، بالجهود المبذولة من قبل البلديات وكوادرها المتواجدين في الميدان في فتح الطرق وإخلاء العالقين وتقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى