أخبار الأردناهم الاخبار

تساقط للثلوج على المرتفعات التي يصل ارتفاعها إلى 1000م

التاج الإخباري – قالت ادارة الارصاد الجوية، إن الكتلة الهوائية شديدة البرودة المرافقة للمنخفض الجوي تتعمق اعتبارا من فجر الأربعاء، حيث يطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء شديدة البرودة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وماطرة على فترات في الأنحاء الغربية من المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، تكون ممزوجة بالثلج أحيانا، قد يصحبها البرق والرعد وتساقط البرد، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وتهطل زخات من الثلج بين الحين والآخر على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1000م وما يزيد، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية تتجاوز سرعتها 80كم/ساعة في بعض المناطق؛ مما يؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.

وفي ساعات الليل، تعبر الجبهة الهوائية الأشد برودة؛ حيث تنتظم الهطولات وتمتد لتشمل أغلب مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، وتهطل الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800م فوق سطح البحر، وتكون متراكمه بشكل متفاوت حسب الارتفاعات.

الخميس، يبقى الأردن تحت تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة المرافقة للمنخفض الجوي، الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، وتكون الهطولات أثناء النهار غزيرة على فترات ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مع بقاء فرصة حتى ساعات الظهيرة لهطول زخات من الثلج بين الحين والآخر على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1000م وما يزيد.

ومع ساعات الليل تضعف الهطولات على المناطق الجنوبية من المملكة، مع بقائها على المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من شرق المملكة، والرياح غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجياً خلال ساعات الليل.

وتستمر الأجواء الجمعة، باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، وتهطل الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، ومع ساعات المساء تمتد الهطولات لتشمل أغلب مناطق المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى