ثقافة وفن

ندوةحول كتاب”رحلتي مع الصحافة” بالأردنية للعلوم والثقافة

التاج الاخباري -عقدت الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة ظهر السبت الفائت ندوة حول كتاب  "رحلتي مع الصحافة " لمؤلفه الإعلامي اللبناني المقيم بدولة الكويت حمزة عليان  الذي بدأ الحديث بشكره وتقديره لزملائه من الإعلاميين الأردنيين الذين زاملوه برحلة الصحافة في لبنان والكويت وقال عليان في  الندوة  الذي قدمه فيها الزميل الأستاذ ماجد القرعان عضو الجمعية  أن الصحافة والإعلام تبدلت وتغيرت أساليبها هذه الأيام حيث الإعلام الالكتروني أخذ حيزا كبيرا من مساحات الإعلام الحديث .
وقال عليان عن تجربته مع الصحافة التي إمتدت لأكثر من أربعين عاما أن القضية الفلسطينية كان لها الأثر الكبير في تكوين شخصيته والعديد من أبناء جيله من الصحفيين حيث جيل الستينات والسبعينات عاشوا تفاصيل وتطورات القضية الفلسطينية وكان لها الدور الكبير في عمل العديد من الإعلاميين بذلك الوقت. 

وأشار عليان إلى علاقته بكبار الأدباء والإعلاميين الفلسطينين كالشهيد ناجي العلي وغسان كنفاني وغيرهم والذي أكد أنه ذكر تفاصيل علاقته بهم في كتابه "رحلتي مع الصحافة ".
ودار حوار بين الحضور والكاتب حمزة عليان بنهاية الندوة حول الكتاب واختتمت الندوة بدعوة الزميل الأستاذ ماجد القرعان لتكريم الضيف عليان بدرع الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة قدمه رئيس الجمعية الوزير الأسبق سمير الحباشنة ومجموعة من أعضاء الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى