أخبار الأردناهم الاخبار

%92 من مستخدمي تويتر بالأردن رجال

  • التاج الاخباري- يتزايد الاقبال يوما بعد يوم على تحميل واستخدام تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي في جميع ارجاء العالم والاردن، ومنها شبكة التدوينات المصغرة ” تويتر” التي يظهر تقرير عالمي أن عدد حساباتها محليا بلغ مع بداية العام الحالي حوالي 488 الف حساب ( قرابة نصف مليون حساب).

وذكر التقرير العالمي – ضمن تقرير اصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الانترنت حول العالم وينشر على منصة “سلايدشير” العالمية- أن عدد حسابات الاردنيين على شبكة ” تويتر” ومع وصوله الى هذا المستوى مع بداية العام الحالي يكون قد زاد بمقدار 17 الف حساب وبنسبة 3.6 %، وذلك لدى المقارنة بعدد الحسابات المسجل في نهاية الربع الثالث من العام الماضي والذي بلغ وقتها 471 الف حساب.

واشار التقرير إلى أن عدد حسابات الاردنيين على شبكة ” تويتر” شكّل مع بداية العام الحالي نسبة تصل الى 6.6 % من اجمالي السكان في الاردن ممن اعمارهم 13 سنة فما فوق.

وقال التقرير إن” الرجال في الاردن استحوذوا على حصة الاسد من اجمالي اعداد حسابات تويتر مع بداية العام الحالي وبنسبة تصل الى 92.4 %”.

وأشار الى ان الحسابات المملوكة لسيدات شكلت نسبة تصل الى 7.6 % مع بداية العام الحالي.

وأصبحت شبكة “تويتر” منذ سنوات أداة إعلامية تنقل الآراء السياسية والنخبوية بامتياز، إذ تتميز بالسرعة والسهولة والاختصار في تناقل الأخبار والآراء، لتسبق في كثير من الأحيان وسائل إعلام تقليدية.

وأصبح موقع “تويتر” متوفرا باللغة العربية منذ آذار (مارس) من العام 2011.

وشبكة “تويتر Twitter” هي عبارة عن موقع شبكات اجتماعية يقدم خدمة التدوين المصغّر للمستخدمين، يتيح لمستخدميه إرسال واستقبال ومتابعة ما يعرف بالتغريدات “Tweets” عن حالتهم بحد أقصى 140 حرفا ورمزا للتغريدة الواحدة، من خلال موقع “تويتر” نفسه أو من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة. وقد أصبح موقع “تويتر” متوفرا باللغة العربية منذ شهر آذار (مارس) من العام 2011، وهو الشهر نفسه الذي احتفل فيه الموقع بمرور ستة أعوام على تأسيسه.

وتنافس “تويتر” اليوم مع شبكات اجتماعية متعددة لكل منها نكهتها واستخداماتها مثل “فيسبوك” وشبكات “لينكدان” المهنية، وشبكة ” الانستغرام” وغيرها من الشبكات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى