أخبار الأردناهم الاخبار

الحموري .. السياحة العلاجية عدد مرضاها محدود جداً

التاج الإخباري – قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة د.فوزي الحموري إن “عدد مرضى السياحة العلاجية محدود جدا منذ بداية العام الحالي”.

وأكد الحموري أن عدد مرضى السياحة العلاجية بلغ 755 مريضا منذ إطلاق الحكومة منصة “سلامتك” خلال شهر تموز الماضي، وفقا ليومية الغد.

وأضاف “لا يوجد صعوبات أو مشاكل لقدوم المرضى الى المملكة لتلقي العلاج اللازم”.

وأشار الحموري إلى أن المملكة استقبلت مرضى السياحة العلاجية من مختلف دول العالم، مبينا ان الدول التي جاء مرضاها للتعافي في الأردن هي الإمارات العربية المتحدة والجزائر والمملكة العربية السعودية والسودان ومصر والعراق واليمن وفلسطين وقطر وليبيا والبحرين والكويت وتونس وسورية وعُمان إضافة إلى أميركا وبريطانيا والمانيا وتشاد وكندا واثيوبيا.

وبين ان سبب تراجع أعداد المرضى يعود إلى المخاوف من فيروس كورونا إضافة إلى أن بعض الدول قامت بحظر مواطنيها ومنعهم من السفر.

وأطلقت وزارة السياحة والآثار منصة “سلامتك” لاستقبال طلبات الراغبين بالسفر إلى المملكة لتلقي العلاج من مختلف دول المنطقة والعالم خلال تموز(يوليو) الماضي.

وبدأت إجراءات تطبيق خطة الحكومة للسياحة العلاجية منذ مرحلة ما قبل السفر سواء جواً أو براً، وذلك عبر منصة “سلامتك” المخصصة لاستقبال طلبات الراغبين بالسفر إلى المملكة لتلقي العلاج من دول المنطقة والخليج والعالم.

واعتمدت الحكومة بالكامل بروتوكولات القدوم إلى المملكة من وزارة الصحة، وتشمل تقديم الفحوصات المخبرية التي تؤكد سلبية الإصابة بوباء كورونا قبل السفر وخلال رحلة العلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى