أخبار الأردن

الأرصاد: طقس مغبر نهاية هذا الأسبوع

التاج الإخباري – حسب آخر التحليلات للنماذج العددية المتوفرة في إدارة الأرصاد الجوية تكون الأجواء دافئة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر وتكون مثيرة للغبار مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية خاصة في مناطق البادية. 

أما ليلاً تكون الأجواء لطيفة الحرارة، و مغبرة احيانا خاصة في مناطق البادية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وفي خليج العقبة تكون الأجواء نهارا حارة مع ظهور الغيوم العالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة قد تتحول احيانا الى جنوبية تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار مما يؤدي الى تدنى مدى الرؤية الافقية والبحر متوسط ارتفاع الموج.
أما ليلاً الاجواء معتدلة الحرارة ومغبرة على فترات، مع ظهور بعض الغيوم العالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة تتحول إلى جنوبية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتحذر الأرصاد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، وانعدامها احيانا في مناطق البادية.

أما غداً الجمعة تسود رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً  مثيرة للغبار، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحياناً خاصة في مناطق البادية، مع درجات حرارة دافئة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي المناطق، كما تظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتضعف تدريجيا سرعة الرياح مع ساعات الليل.

وتحذر الأرصاد من  خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، وانعدامها احيانا في مناطق البادية ، خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها ، احتمال تشكل الضباب في ساعات متاخرة من الليل في المرتفعات الشمالية

لمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى