أخبار الأردناهم الاخبار

أمانة عمان تدرس فكرة إنشاء مترو

التاج الاخباري- تحدث مدير المدينة في أمانة عمان الكبرى أحمد الملكاوي، الثلاثاء، عن وجود دراسة مع شركة لإحياء فكرة إنشاء مترو في عمان بطول 18 كلم، دون أي التزام مالي من قبل الأمانة بشأن الدراسة الفنية للمشروع.

وقال الملكاوي خلال اجتماع مع اللجنة المالية في مجلس النواب تناول مشروع موازنة أمانة عمان، إن الباص سريع التردد سيحل جزءا كبيرا من مشكلة النقل في عمان والزرقاء، مشيرا إلى أن وسائط نقل الاحياء سترفد محطات الباص، مشيراً إلى إنجاز أرصفة لمسار الباص سريع التردد.

ويبلغ مشروع موازنة أمانة عمان الكبرى نحو 471 مليونا و444 ألف دينار، والموازنات التأشيرية للعامين المقبلين.

وأضاف الملكاوي أن العدد الإجمالي لموظفي الأمانة يبلغ نحو 23 الفا، وعدد عمال الوطن 12 الفا، مشيراً إلى إعلان جميع خدمات الأمانة إلكترونيا مطلع الشهر المقبل.

وقال، إن الامانة وبالتعاون مع بلدية برشلونة تسعى خلال العام الحالي إلى تحسين أوضاع الأرصفة في كل من جبل الحسين وجبل اللويبدة، مبينا أنه وللمرة الأولى في تاريخ المدينة حُصرت أصول الأمانة من قطع أراض وبنايات.

وذكر النائب المالي والإداري في الأمانة سامر ياسين، أن الأمانة أعفت العام الماضي بعض القطاعات من الرسوم الإعلانية والنفايات وبنسب متفاوتة بسبب تضرر تلك القطاعات جراء جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الأمانة خفضت كلفة الطاقة الكهربائية إلى حوالي 50% عدا عن استخدام أنظمة التتبع لآليات الأمانة والتي قدرت بحوالي نصف مليون دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى