أخبار الأردناهم الاخبار

الخصاونة: وفد أردني سيزور بغداد قريبا لبحث فرص ومجالات التعاون

التاج الإخباري – استقبل رئيس الوزراء بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء الأربعاء، رئيس اتحاد المقاولين العرب / رئيس اتحاد المقاولين العراقيين علي السنافي، وبحضور وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي ونقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين أحمد اليعقوب.

وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لقطاع المقاولات والإنشاءات في الأردن كأحد أهم المحركات الرئيسية للقطاعات الاقتصادية المختلفة وتعزيز قدرته على تصدير الخدمات الاستشارية الهندسية ومساهمته في مراحل إعادة البناء بدول الجوار.

وأكد أيضا أهمية البناء على الزيارة التي أجراها الأسبوع الماضي على رأس وفد وزاري إلى العراق لزيادة التعاون بين البلدين وفي إطار التعاون الثلاثي الأردني العراقي المصري، لافتا النظر إلى اهتمام الأردن بأن يكون بوابة لمشاريع إعادة الإعمار في العراق.

وأشار بهذا الصدد إلى أن وفدا أردنيا برئاسة وزيرة الصناعة والتجارة والتموين ويضم ممثلين عن القطاع الخاص سيزور بغداد قريبا لبحث فرص ومجالات التعاون المتوفرة.

السنافي، أشار إلى مصادقة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، أخيرا على قرار الاتحاد بأن تكون الأولوية للشركات العربية في إعادة الإعمار في الدول العربية التي تضررت نتيجة الحروب والأحداث التي شهدتها.

وأكد أن شركات المقاولات والإنشاءات الأردنية تحظى بأولوية في مشروعات إعادة الإعمار في العراق بالنظر للخبرات المتميزة التي تحظى بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى