أخبار الأردناهم الاخبار

تكية أم علي تطلق حملتها الرمضانية

التاج الإخباري – أطلقت تكية أم علي اليوم الأحد حملتها الرمضانية تحت شعار "زكاتك بتوصل كل الأردن"، حيث يتم صرف أموال الزكاة لدعم برنامج الطرود الغذائية الشهرية لدى التكية وذلك بموجب فتوى شرعية من دائرة الإفتاء العام.

وقال بيان صدر عن التكية، إن الحملة لهذا العام تهدف إلى تسليط الضوء على إيصال الدعم الغذائي للأسر المحتاجة والمعتمدة لدى تكية أم علي في جميع محافظات المملكة ضمن آلية محددة، مبينا أن الطرود تحتوي على 19 مادة غذائية تكفي لإعداد وجبتي السحور والإفطار في شهر رمضان وإعداد ثلاث وجبات يومياً في باقي شهور السنة.

ووفق البيان يستفيد حالياً من برنامج الطرود الغذائية الشهرية من تكية أم علي 20 ألف أسرة تعد من أكثر الأسر احتياجاً في المملكة، إذ أن معظمها أسر غير قابلة للتشغيل والتأهيل ويشكل الأطفال 60 بالمئة من أفرادها.

ولفت البيان إلى أنه بعد إعلان الحكومة عودة موائد الرّحمن، ستقيم تكية أم علي خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام موائد الرّحمن في مقرها الرئيسي في عمان، وسيتم استقبال أكثر من 1500 صائم يومياً خلال أيام الشهر الفضيل.

وستوزع تكية أم علي خلال شهر رمضان المبارك نحو 53 ألف وجبة إفطار على الأسر المحتاجة ضمن موائد الرحمن التي ستقيمها بالتعاون مع الجمعيات الشريكة للتكية ومباشرة إلى منازل الأسر المستفيدة في عدد من محافظات المملكة.

وستشمل الحملة الرمضانية لهذا العام، توزيع الطرود الغذائية الشهرية على الأسر المعتمدة لدى الهيئة وتوزيع زكاة الفطر في أواخر أيام الشهر الفضيل لتساهم الحملة في شهر رمضان من تخفيف معاناة الأسر المحتاجة في كافة المحافظات.

وشكر مدير عام التكية سامر بلقر، المتبرعين والتزامهم بأداء الزكاة والصدقات وغيرها من أوجه التبرع لدعم الأسر المنتفعة من برنامج الدعم الغذائي المستدام والموجًه للأسر الأشد فقراً في المملكة في شهر رمضان وطوال العام، معبرا عن سعادته بعودة موائد الرّحمن لهذا العام بعد انقطاعها بسبب الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا خلال العامين الماضيين .

وتستقبل تكية أم علي في شهر رمضان المبارك وخلال العام جميع أوجه التبرع مثل الزكاة والصدقات والوجبات وكفالات الأسر والطرود الغذائية والذبائح التي تقوم بدورها بدعم برنامج الدعم الغذائي المستدام للأسر الأشد فقراً.

ويمكن التبرع عن طريق الاتصال على الرقم 064900900 أو التبرع عبر الموقع الإلكتروني www.tua.jo، او من خلال تطبيق الهاتف الذكي الخاص بتكية أم علي عن طريق البحث عن TUA أو زيارة مواقع تكية أم علي المنتشرة في المراكز التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى