أخبار الأردناهم الاخبار

عبيدات يوعز باجراء فحوصات للكشف عن السلالة الجديدة

التاج الإخباري – وصف وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات المؤشرات الوبائية في المملكة بالجيدة، قائلا إن الأيام الأخيرة كانت تشهد استقرارا، والارتفاع في عدد الإصابات كان بسيطاً، إلا أن الوضع يحتاج إلى الحذر ولا بد من العمل معا وبذل المزيد من الجهود من اجل الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي بتشاركية بين المواطنين والحكومة.

وأكد عبيدات في مداخلة له عبر احدى إذاعات أنه أوعز بان يتم إجراء الفحوصات للكشف عن الإصابة بالسلالة الجديدة لكل الحالات التي تعطي نتيجة ايجابية لفحص الكورونا.

وبين أن هذه السلالة أصبحت منتشرة في كثير من دول العالم حيث اعلنت 70 دولة عن وجودها، مضيفا ان يوجد تقنيات جديدة تسهل إجراء الفحوصات للكشف عنها.

وأشار إلى أن هذه السلالة اكتسبت أهمية بسبب سرعة انتشارها، إلا أنها لا تزيد من شدة أعراض المرض، موضحا أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات في المطارات والحدود للتقليل من انتشار الفيروس.

وحول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أكد الوزير عبيدات أن الجرعة الثانية من اللقاحات متوفرة وسيتم البدء بإعطائها يوم غد أو بعد غد، في حين تعمل الوزارة على تأمين أكبر عدد ممكن من اللقاحات.

واوضح أن المملكة ترتبط باتفاقيات مع الدول المنتجة للقاحات ما يعطيه الأولوية لتوفير اللقاحات خلال الأسابيع القليلة القادمة بشكل اكبر، الامر الذي يزيد من القدرة على زيادة أعداد المواطنين اللذين سيتلقون اللقاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى