اهم الاخبار

الطويسي: ننفق 1.3 مليون دينار على 30 برنامجا

التاج الإخباري – قال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، إن المبلغ المخصص للانفاق على 30 برنامجا يقارب 1.3 مليون دينار فقط.

وطالب الطويسي، في مداخلة له في اجتماعات اللجنة المالية بمجلس النواب الإثنين، بنقل المبلغ المخصص لانفاد حكم المحكمة الذي يبلغ مليون و300 ألف دينار إلى موازنة وزارة الأشغال العامة كونها أكبر من وزارته أو بند الانفاق العام.

من جهته قال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري إن الزيادة على رواتب الموظفين تعتبر طبيعية كونها تابعة لبند الزيادات السنوية على الرواتب.

وأضاف، أنه يتم بالعادة حساب التعيينات الموجودة على جدول التشكيلات المتوقعة والزيادة الطبيعية على رواتب الموظفين، مؤكدا وجود مبالغ على موازنة وزارة الثقافة لا تخصها بصورة مباشرة كالمبالغ المخصصة لمهرجان جرش.

بينما قال مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة إن المكتبة لديها مشكلة في البناء، لافتا إلى أن اللجنة المشكلة لتلك الغاية قدرت المبالغ التي تحتاجها للصيانة بـ490 ألف دينار.

وأضاف العياصرة، أنه تم تخصيص 470 ألف دينار على موازنة العام الحالي بينما الجزء الآخر من موازنة العام المقبل، منوها إلى عدم وجود نظام التدفئة في المكتبة، ما يعرض المقتنيات إلى التلف.

وأشار إلى أن المكتبة قامت بأرشفة ما يقارب 250 مؤسسة؛ وذلك ضمن الخطة الوطنية لاحتفالات المملكة بمئوية الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى