أخبار الأردناهم الاخبار

ارتفاع الطلب على الخبز والمحروقات تزامنا مع المنخفض الجوي

التاج الإخباري – قال نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات، الأربعاء، إن الطلب على أسطوانات الغاز المنزلية ارتفع بنحو 60 ألف أسطوانة أمس الثلاثاء، مقارنة مع الأيام الماضية، ليبلغ 200 ألف أسطوانة؛ بسبب المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن.

وأوضح أن معدل الطلب على أسطوانات الغاز المنزلية في الأسبوع الماضي، بلغ 140 ألف أسطوانة.

وأشار السعيدات إلى “ارتفاع الطلب على استهلاك مادة الكاز بنحو 3 ملايين لتر يوميا ليومي الاثنين والثلاثاء”، متوقعاً زيادة الطلب على مادتي الكاز والغاز؛ نظرا لانخفاض درجات الحرارة.

“انخفض الطلب بشكل بسيط على مادتي الديزل والبنزين في الأيام القليلة الماضية” بحسب السعيدات.

وقال نقيب أصحاب المخابز عبدالإله الحموي الأربعاء، إن الإقبال على المخابز ارتفع بنسبة 20-30% خلال اليومين الماضيين مع دخول المنخفض الجوي الأردن.

وأكّد الحموي أن “هذه الزيادة طبيعية وأقل بكثير من المنخفضات التي كانت في السنوات السابقة، حيث إن المواطنين مع أزمة فيروس كورونا المستجد اعتادوا أن يشتروا كميات أكثر من حاجتها للتخزين”.

ولفت النظر إلى أنه تم إعطاء تعليمات للمخابز بالعمل بأقصى طاقتها، ولمدة 24 ساعة لتأمين الاحتياجات كافة.

ودعا الحموي إلى عدم التهافت على شراء الخبز، لتوافره بكميات كافية، وبشكل يومي، والالتزام بالتباعد الجسدي وأوامر الدفاع.

وجهت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، مديرياتها في المحافظات ومديرية المخزون ونقابة أصحاب المخابز والمطاحن والناقلين للعمل كل حسب اختصاصه لتوفير كميات إضافية من الطحين للمخابز ومدخلات الإنتاج الأخرى؛ لضمان استمرارية عملها وتلبية احتياجات المواطنين من الخبز في ظل الظروف الجوية السائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى