أخبار الأردناهم الاخبار

الخصاونة لـ”التاج” نهدي مشروع غابة الباولونيا الى ولي العهد

التاج الإخباري – عدي صافي

قال القائم على مشروع زراعة 100 شجرة من أشجار الباولونيا في غابة سمو الأمير الحسين بن عبدالله في محافظة الزرقاء عمران الخصاونة لـ”التاج الإخباري” نهدي مشروع غابات الباولونيا إلى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لدوره الكبير في دعم المشاريع الشبابية.

وبين الخصاونة أن حفل الإفتتاح الذي جرى يوم أمس الأحد أقيم بالشراكة مع غرفة صناعة الزرقاء وبرعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وشهد تواجد شخصيات من مختلف أطياف المجتمع الأردني.
وقال الفايز في كلمة القاها خلال حفل الإفتتاح: ونحن نحتفل بالمئوية الأولى للدولة الأردنية وانطلاقة المئوية الثانية، من حقنا أن نفخر بهذا الوطن الأردني الهاشمي العروبي، الذي بناه قادتنا الهاشميين ومن خلفهم الآباء والأجداد وشعبنا الأردني المعطاء.
وتابع، استطعنا بالإرادة القوية مواجهة التحديات بعزم وقوة وبناء أردن أنموذجي، وأكد أن مملكتنا اليوم أصبحت مملكة الحب والفخار والعز والكبرياء، ووطننا حرا سيدا بالرغم من التحديات والمصاعب التي تحيط به، إلا أنه بعزم الرجال وحكمة القيادة الهاشمية كان يخرج أقوى وأكثر تماسكا ومنعة.

وعبر الفايز عن شكره لجميع القائمين على هذه المبادرة المتمثلة بزراعة اشجار الباولونيا ذات القيمة البيئية والإقتصادية العالية، ولفت الى أننا بالأردن نحتاج الى مثل هذه المبادرات الشبابية الإيجابية والتي تعزز الإنتماء الوطني وتساهم في انتاج جيل واعي ومدرك لحجم التحديات التي تواجه الوطن، فشبابنا هم عماد ومستقبل الوطن ويملكون الرغبة من اجل العمل ورفعة الوطن في مختلف المجالات.

ومن جانبه أكد رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة على أهمية الزراعة ودخولها في عمليات الصناعة الغذائية، كما استذكر في كلمته الملك المؤسس عبدالله الأول بن الحسين والدور الذي قام به من اجل نشأة المملكة، حتى اصبحنا اليوم في المملكة الرابعة بقيادة الملك عبدالله الثاني.
وأضاف، اننا نتخذ اليوم من رمزية الشجرة لنسقط مدلولاتها على احتفالنا بمئوية الدولة، فقد عزمنا على زرع 100 شجرة من أشجار الباولونيا دلالة على عدد السنوات التي قضتها الدولة للوصول الى المئوية، فالهاشميون أسسوا الأردن غرسة ونمت لتصبح شجرة باسقة جذرها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أوكلها بإذن الله ويستظل بها كل عربي شريف.
وتابع، ظهرت أهمية قطاع الإنتاج والصناعات المحلية خلال جائحة كورونا، واثبت القطاع جدارة وتنافسية عالية في السوق المحلي واسواق التصدير.

وقال مطلق هذا المشروع الشاب عمران الخصاونة أن شجر الباولونيا الذي نسعى لنشر زراعته في الأردن يصل ارتفاعه الى 25 متر خلال خمس سنوات وينتج أفضل أنواع الخشب بالعالم, ومن هنا يجب العمل على الصناعات الغذائية في الأردن، اذ تستورد الدولة أخشاب بما يعادل 120 مليون دينار.
بدورها أكدت الشريكة في اطلاق المشروع ديانا مروان :”نشأت في روسيا وشاهدت كيف يرفد شجر الباولونيا بدعم الإقتصاد الروسي وكيف يعطي طابعا جماليا للمناطق السياحية والزراعية العامة”.

يذكر أن حفل اطلاق المشروع شهد زراعة 100 شجرة من أشجار الباولونيا بحضور شخصيات من مختلف أطياف المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى