أخبار الأردناهم الاخبار

الامن: هذا سبب ارتفاع عدد حالات الاختراق لحسابات واتساب

التاج الاخباري – قال رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي، أنس الحلاحلة، الاثنين، إن ارتفاع عدد حالات الاختراق لحسابات على تطبيق واتساب سببه “تغير أسلوب الجناة عبر انتحالهم شخصيات عامة معروفة”.

وأضاف الحلاحلة أن “ما رفع عدد حالات الاختراق في الفترة الماضية هو تغير أسلوب الجناة عبر توظفيهم منصات إلكترونية إخرى مثل تويتر وفيسبوك وانتحلوا شخصيات عامة مرغوبة لديها المتابعين وتواصلوا مع الجمهور منتحلين هذه الأسماء وطلبوا منهم إضافتهم على مجموعات في تطبيق واتساب”.

ويرى الحلاحلة أن الاختراق الذي طال تطبيق واتساب في الفترة الأخيرة، “ليس بسبب أمور فنية إنما بسبب أخطاء من المستخدمين الذين يتعاملون مع التطبيق”.

وأشار إلى أن “الهدف الرئيس للمخترق لتطبيق واتساب الاحتيال”.

“ومنذ سنوات تسجل العديد من حالات اختراق للواتساب وهناك بلاغات رسمية بتعرض حسابات للاختراق”، وفق الحلاحلة الذي لفت النظر إلى “تشابه الهدف والغاية من اختراق الحسابات، وهو الوصول إلى قائمة الأسماء الموجودة للاحتيال عليهم باسم المستخدم الأصيل لهذا الحساب على تطبيق الواتساب”.

وقال إن حماية الحساب على الواتسآب تتطلب “تفعيل المصادقة الثنائية وهو رمز ثاني لتأكيد الهوية المستخدمة للحساب” من خلال “إعدادات الحماية والخصوصية التي لا تسمح لأي شخص آخر باستخدام حسابك”، إضافة إلى ربط الحساب ببريد إلكتروني “لتتمكن من استرداده وتوثيق الحساب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى