أخبار الأردناهم الاخبار

هيئة مديري شركة البلد للإستثمار تعقد اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها

التاج الإخباري – عقدت هيئة مديري شركة البلد للإستثمار والتطوير والنقل المملوكة لبلدية اربد الكبرى اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها بما يتواءم مع انتخاب مجلس بلدي جديد.


وقدم رئيس الهيئة رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي خلال الاجتماع تعريفاً كاملاً بالشركة وأهدافها وغاياتها، مشيراً بضرورة ان تبدأ الشركة تنفيذ رؤاها وخططها على أرض الواقع وبما يعود على البلدية والمدينة بالفائدة.


كما قدم الكوفحي شرحاً مفصلاً عن علاقة اعمال ومهام الشركة مع البلدية وكذلك مع المجلس الأعلى للإستثمار الذي سيعقد اول اجتماعاته خلال فترة قريبة.


واتفقت الهيئة على ضرورة دارسة اضافة غايات وأهداف جديدة لها، عدا عن الاهداف التي وضعت لدى تأسيسها والتي تمثلت في تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة وبيعها ومن ضمنها إنشاء مراكز تجارية وأبنية، ومنشآت بارتفاعات عالية لاستثمارها او بيعها بالشراكة مع القطاع الخاص.


إضافة إلى انشاء وتطوير مناطق حرفية وصناعية، ومعالجة وتدوير النفايات الصلبة، والعمل في قطاع النقل الحضري، وعقد شراكات مع القطاعين العام والخاص، وإنشاء وتطوير المدن الحضارية، كما يحق للشركة الاقتراض من البنوك لتنفيذ غايات واهداف الشركة وإيقاع الرهونات.


وتشكل مجلس هيئة المديرين الجديد بموجب قرار المجلس البلدي رقم 562 الصادر بتاريخ 20-4-2022 وتضمن تسمية  رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي رئيساً لمجلس إدارة الشركة وان يكون كل من رئيس غرفة تجارة اربد، ورئيس غرفة صناعة اربد، والسيد محمد خالد الردايدة والمهندس محمد الامعري والسيد عماد النداف والمهندس حسين الشيخ أعضاء في مجلس إدارتها، إضافة إلى تسمية مدير دائرة الاستثمار اميناً لسر مجلس الشركة والمحامي منصور الوديان محامياً وكاتباً لها والموظف عطالله الحمود محاسباً للشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى