أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

موظفون يطالبون بإدراج مطالبهم في موازنة البلديات

التاج الإخباري – أحمد عطوه
طالب مجموعة من موظفي البلديات وعلى رأسهم مدير الإعلام والعلاقات العامة في بلدية المفرق مروان عبد المجيد، من وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان النظر الى حال موظفي البلديات في الأردن من خلال الاخذ بمطالباتهم بعين الاعتبار.


وأوضح عبد المجيد لـ “التاج الإخباري” أن موظف البلدية يخدم عشرات السنين و يحال للتقاعد المدني او التقاعد المبكر دون ان يحصل على كافة حقوقه و رواتبه علي الوجه الاكمل، مضيفاً انه لو اشتملت رواتبهم على فروقات الرواتب والعلاوات و المكافآت و تعديل الدرجات و خضعت لحسبة التقاعد بشقيه المدني والضمان الاجتماعي.


مضيفاً أن هذه الفئة العزيزة من أبناء الوطن يجب أن يتم اليها بعين الرعاية والاهتمام لمطالبهم وتقدير ما يقومون به من خدمة لهذا الوطن.


وأشار، أن المطالب تتلخص بعدة بنود تنص على، تثبيت عمال المياومة و تثبيت صناديق الادخار و الإسكان ومكافاة نهاية الخدمة، بالإضافة الى تثبيت العقود السنوية ، وصرف فروقات الرواتب و تثبيتها على الرواتب الشهرية و تعديل الدرجات و التأمين الصحي و ادراجها ضمن الموازنة و اخضاعها للضمان الاجتماعي.

وتابع ، بتثبيت المكافأة الشهرية على الرواتب الشهرية و اخضاعها للضمان الاجتماعي ، ابتعاث و تدريب الموظفين و الكوادر لتطوير و تنمية القدرات، وتعزيز الأمان الوظيفي و تحديد المهام و الواجبات، بالإضافة لما قد يشمله من مكافأة نهاية الخدمة و صندوق الادخار و الإسكان.

وقال، ان تسكين مشاكل و هموم و مطالب موظفي البلديات يشكل دافعا لتلك الكوادر على بذل المزيد من الجهد و العطاء، و تعزيز و دافع و رافعة لانتماء تلك الكوادر لبلدياتها، وجعل البلديات مراكز جاذبة لا طاردة للكفاءات التي تحتاجها البلديات للقيام بواجباتها بكفاءة و اقتدار .

وناشد مروان عبد المجيد بأسم موظفي البلديات أصحاب الدولة و المعالي للنظر بعين الاهتمام لهذه القضايا الهامة التي ترهق كاهل الموظفين، مشيراً الى أن الحكومة ستنظر بعين الرعاية و الاهتمام لقضاياهم و اسرهم و حماية هذا الفئة من موظفي القطاع العام .

زر الذهاب إلى الأعلى