أخبار الأردناهم الاخبار

مواطن يطالب عبر “التاج” بإعادة ابنتيه الى اراضي المملكة،،، تفاصيل

التاج الإخباري – راما عفشة

ناشد المواطن عمر حسن الصالح عبر “التاج الإخباري” المسؤولون بإعادة طفلتيه  من دولة الاحتلال  اللواتي خرجتا مع والدتهم في زيارة للاراضي المحتلة ولم يعودوا لغاية اللحظة.

 “التاج” بدورها تواصلت مع المواطن ابو بيسان الصوالحة للوقوف على حيثيات قصته ،حيث قال ابو بيسان انه  في يوم من عام 2009 خرجت زوجته و بناته في زيارة الى دولة الاحتلال و لم يعودوا حتى اللحظة ، مضيفاً انه في عام 2010 قدم على” فيز” عدة مرات لرؤية بناته تم  رفضها من الجهات المعنية.

وقال “أبو بيسان” أن زوجته هاتفته  بعد غياب 4 سنوات “قائلة انه  صدر له لم شمل” .

وتابع  انه  ذهب في عام 2012 ليرى بناته،  محاولاً من خلال هذه الزيارة رد بناته معه الى المملكة، ولكن كانت العقبة هو وضع على اسمه جنسية غير اردنية حيث عرضت عليه دولة الاحتلال  له رقم وطني ، مشيرا الى انه رفض هذا الامر بشدة.

وادعى، ان زوجته  تزوجت و هي” على ذمته ” مضيفاً انه عند معرفته بذلك الامر تم اختطافه  من قبل مافيا روسية ووضعوه على الحدود الاردنية. حسب ما قال

واضاف ، انه اقدم على تقديم بلاغ بالحدود الاردنية  للجهات المسؤولة في الاردن

و اشار انه قبل 3 سنوات قام بلقاء مدير الاحوال المدنية بطبربور بعد ان علم ان زوجته قدمت للمملكة لتجديد جوازات سفر بناته و طلب رقم الجواز الجديد و رفض اعطائهم اياه، مؤكدا ان بناته يحملون الجنسية الاردنية و هم من مواليد الاردن.

وبين أنه خلال المدة ذاتها استطاع الوصول الى رقم زوج “زوجته” و التواصل معه وتعرض الى اعتداء  من قبل اشخاص عند بيته في المملكة،  و قدم بلاغ و لم يؤخذ به لانه لا يوجد دليل على صدق الكلام.

وقال انه ما زال  يحاول لضم بناته عن طريق المحكمة الشرعية (محكمة الرصيفة) و في كل مرة كان يقول له القاضي “حتى تحضر زوجته و حاول عن طريق الخارجية الاردنية من خلال محكمة يافا الشرعية احضارها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى