أخبار الأردناهم الاخبار

مطالبات بتمديد فترة الإعفاء على البيع في ساحة “صادرات المركزي”

التاج الإخباري – التقى محمد داودية وزير الزراعة في مكتبه أمس الإثنين أمين عمان يوسف الشواربة، بحضور عودة الرواشدة رئيس اتحاد المزارعين وعدد من أعضاء مجلس إدارة السوق ومدير سوق عمان المركزي أنس المحادين ومختصو التسويق في وزارة الزراعة.

وتم خلال اللقاء مناقشة اتساع الهوامش بين اسعار بيع الجملة داخل السوق و اسعار التجزئة، من خلال مصفوفة إجراءات تم إعدادها بالمشاركة مع مختلف القطاعات المعنية بتسويق المنتجات البستانية داخل الاسواق الجملة المركزية.

وتم التركيز على تفعيل التعليمات الصادرة بموجب نظام البيع في أسواق الجملة ومعالجة اية اختلالات قد تؤثر على عمليات البيع و الالتزام بأوقات البيع داخل السوق ووجوب الإعلان عن اسعار البيع من خلال الشاشات الموجودة في السوق.

كما نوقش موضوع تدريج الخضار والفواكه قبل عرضها للبيع داخل الأسواق وتوحيد العبوات والوزن التي هي من متطلبات البيع داخل السوق.

وتمت مناقشة الحد من البيع الثاني داخل حرم السوق بالرغم من عدم تشكيله لنسبة مرتفعة من عمليات البيع التي قد تتسبب في ارتفاع الهوامش التسويقية.

وخلص الاجتماع الى ضرورة تحديد الجهة المسؤولة عن تعديل كل إجراء.

وتمت خلال اللقاء المطالبة بتمديد فترة الإعفاء المطبقة على البيع في ساحة الصادرات البالغة 75% من القيمة.

ووعد امين عمان بمتابعة الموضوع على ضوء تنسيبات مجلس إدارة السوق.

وقال رئيس اتحاد المزارعين ان المزارعين قاموا بتنظيم الانتاج الزراعي في مختلف المناطق لتجنب الاختناقات التسويقية التي كانت تحدث في بعض المواسم. وأعرب عن ضرورة توعية المزارعين بضرورة تطوير آليات البيع بما يخدم مصالحهم ويعظم العائد للقطاع الزراعي.

وتم الاتفاق على عقد لقاء لمناقشة آلية تطبيق المقترحات ووضع جدول زمني لتنفيذ ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى