أخبار الأردناهم الاخبار

صحفيو الاردن يطلقون عاصفة الكترونية عبر التواصل الاجتماعي

التاج الاخباري – خليل النظامي
اشتعلت منصات مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام منذ ليلة اول امس اثر توقيف الزميل الصحفي ناشر وكالة الوقائع جمال حداد من قبل محكمة امن الدولة جراء نشره مادة صحفية تحمل تساؤلات حول لقاح الكورونا في الاردن.
وتصدر هاش تاج #الحريه_لجمال_حداد الذي دعا اليه الصحفي جهاد ابو بيدر ومجموعة من ابرز صحفيي الوسط الاعلامي والمؤازرين في الاردن منصات التواصل الاجتماعي، وحمل في طياته المطالبة بالحرية لزميلهم حداد، ورافضين حبس الصحفيين ومحاكمتهم في محكمة أمن الدولة.
وطالب الصحفيين عبر منشوراتهم على الهاش تاج بـ وجوب حماية حرية الصحافة في الاردن، وعدم تكميم الأفواه، مؤكدين أن الصحافة ليست جريمة.
من جهته نشر نقيب الصحفيين راكان السعايدة منشور له عبر صفحته الرسمية عبر منصة الفيسبوك قال فيه :” بعد توقيف حداد إن توقيف الزميل جمال حداد من قبل الادعاء العام في محكمة أمن الدولة على قضية مطبوعات ونشر، مرفوض تماماً وغير مبرر، مؤكداً أنه سيكون لنقابة الصحافيين موقفها المناسب دون تهاون أو تراخ”.
عضو مجلس نقابة الصحفيين خالد القضاة قال في تغريدة له عبر منصة تويتر “نحمل رئيس الوزراء بشر الخصاونة مسؤولية صحة الزميل حداد وسلامته والذي يتلقى العلاج الان في مستشفى البشير.
بدوره تسائل الصحفي باسل العكور عبر تغريدته قائلا :” كيف لخبر صحفي عن مطعوم كورونا ان يحدث فتنة في المجتمع ؟ اليس هو ذاته المجتمع الذي فسختموه بتجاوزاتكم ومحسوبياتكم وتعييناتكم و تحيزاتكم و تعديكم على الدستور والقانون.
وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة قد أوقف الخميس، الصحفي الزميل جمال حداد ناشر موقع “الوقائع الإخباري”، على خلفية مادة صحافية حول تلقي مسؤولين في الحكومة اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى