أخبار الأردناهم الاخبار

الفايز: ذهب وسط البلد مضحك

التاج الاخباري- أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز، أنه في حال فتح المملكة للسياحة سيحدث في الأردن كما في اوروبا وهذا ما لا نريده حاليا.

وقال الفايز خلال استضافته في برنامج هذا المساء عبر التلفزيون الأردني، إن قرارات فتح القطاعات يجب أن تكون مدروسة، مشيرا إلى أن اوروبا فتحت للسياحة في فترة معينة وبعد ذلك عادت للاغلاق بشكل أكبر.

وبين أنه لا خوف من العام القادم، فهو يرى أن الأمور تتجه نحو الافضل، وهناك مصفوفة من 18 صفحة تم انجاز العديد منها، وبعض الامور سيكون من الممكن تطبيقه خلال الفترة المقبلة، وأمور اخرى يستحيل تطبيقها في الفترة القادمة.

وعن منطقة وسط البلد والآثار المكتشفة فيها، وإشاعات العثور على ذهب، قال الفايز إنه من المضحك المبالغة في الشيئ وهذا أمر اعتدنا عليه عند تنفيذ كل حفرية والعثور بها على آثار.

وبين أن ما تم اكتشافه في وسط البلد هو الطبقة السفلى من حمام روماني، وهي التي يتم تسخين الماء فيها.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة مع لجان فنية اخرى لبحث البدائل وما يمكن القيام به لاتخاذ قرار مناسب، مشيرا الى انه بعد اتخاذ القرار المناسب سيعلن رسميا للأردنيين ماذا سنفعل بالحمام الروماني.

اما عن هموم القطاع السياحي قال الفايز إنها كبيرة في ظل جائحة كورونا، مشيرا إلى أن صندوق المخاطر بقيمة 20 مليون دينار لا يكفي بالوضع الطبيعي لقطاع يتجاوز دخله 5 مليارات دينار في السنوات السابقة.

وأضاف أنه لكن في ظل جائحة كورونا فإن البرنامج المتكامل الذي تم طرحه من قبل الحكومة بمبلغ تجاوز الـ 320 مليون قطاع السياحة جزء منه ويغطي النقص الذي يحتاجه القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى