اهم الاخبار

برلماني مخضرم : مشهد النواب مع الحكومة سيكون استعراضيا

التاج الاخباري – رصد
قال برلماني مخضرم رفض الكشف عن اسمه ان “المشهد المقبل لعلاقة الحكومة مع النواب بخاصة النواب الجدد، سيكون استعراضيا، تشوبه حالة من الصدام، لان ثمة نوابا يريدون الظهور أمام قواعدهم التي انتخبتهم، بالتزامن مع بقاء الحكومة تحت مقصلة النواب في ملفي الثقة والموازنة، ما سينعكس مستقبلا على العلاقة بينهما.
ولفت إلى أن هوية المجلس الجديد الذي يغيب عنه الحزبيون، ستكون مبهمة، وسيقع على النواب الجدد ضغط كبير، لاثبات جدارتهم ومتابعة قضايا مناطقهم في الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا، بعد التأثيرات الكبيرة لجائحة كورونا على المملكة.
وأشار إلى انه مطلوب من المجلس الجديد؛ ان يكون متزنا ولا ينظر الى الصدام مع الحكومة كمهمة قادمة، بقدر تطوير أعماله ومحاولة معالجة الملفات التي تهم المواطنين في ظل الظروف الحالية.
واكتفى مسؤول سياسي بالقول ان هناك حيرة في هوية المجلس، وقدرته على العمل، فكل الاحتمالات واردة، اذ انه قد يكون قادرا على تولي مهامه باقتدار وقد لا يكون، وربما تكشف الايام المقبلة عبر ما سينجم عن استحقاقات الثقة والموازنة والعمل مع اللجان، بروز نواب يمكنهم ترك تأثير في العمل البرلماني والسياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى