أخبار الأردناهم الاخبار

الفرجات يلتقي السفير الروماني في البترا

التاج الإخباري – التقى رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات اليوم الثلاثاء في مدينة البترا السفير الروماني في الأردن نيكولاي كومانيسكو والوفد المرافق له.

وأكد الفرجات على أهمية التعاون السياحي بين البلدين لمكانة مدينة البترا على خارطة السياحة العالمية، وبحث سبل فتح آفاق جديدة للمزيد من التعاون السياحي بين البلدين، بما سيسهم بالترويج السياحي وتبادل الخبرات.

وأشار الفرجات إلى أن السلطة تسعى لإنجاز عملية تطوير شاملة في كافة المجالات في المنطقة أبرزها تنويع وتطوير المنتج السياحي في مدينة البترا، مشيراً للجهود التي تبذلها السلطة والجهات المعنية بالسياحة للارتقاء بالعملية السياحية برمتها.

من جانبه قال كومانيسكو أنه جاء لمدينة البترا للإستمتاع بمعالمها المختلفة والإطلاع على إرثها التاريخي والسياحي وللاحتفال باليوم الوطني لرومانيا مع الأصدقاء الأردنيين والمرشدين الناطقين باللغة الرومانية في البترا.

وأضاف أنه يمكن تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال السياحة لما تزخر به البلدين رومانيا والأردن، من إمكانات كبيرة في هذا المجال ومواقع سياحية وأثرية عظيمة، وعلينا أن ننظر بثقة إلى المستقبل وأن نعمل معًا للتغلب تبعات أزمة Covid-19 الحالية.

وإحتفالاً بالعيد الوطني الروماني الذي يصادف اليوم الثلاثاء، الأول من كانون الأول، رُفع العلم الروماني إلى جانب العلم الأردني أمام الخزنة في مدينة البترا الأثرية بتنظيم وتنسيق سلطة إقليم البترا والسفارة الرومانية في عمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى