أخبار الأردناهم الاخبار

وزير العمل القطامين عبر التيمز : “انتصرت للسوشيال ميديا”

التاج الإخباري – عدي صافي
إجتمع وزير العمل معالي د. معن القطامين مساء السبت مع عدد من الصحفيين والقانونيين واصحاب المبادرات عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز.
وتناول هذا الإجتماع عدداً من المحاور مثل الهدف من ربط وزارة العمل ووزارة الإستثمار وتوجهات الوزارة اتجاه مشكلة البطالة اضافة إلى الية تعامل الوزارة مع الشكاوى العمالية واسباب مراجعة أمر الدفاع رقم 6.
واستمع الوزير خلال الإجتماع إلى الملاحظات والشكاوى والأفكار التي قدمها عدد من الصحفيين والقانونيين والتي تناولت اراء ومتطلبات الشارع الأردني وقام بالرد عليها.
وكشف الدكتور معن القطامين عن بعض المقترحات والبرامج التي تعمل عليها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية، كما ذكر ان الحكومة ستعلن في نهاية هذا الأسبوع عن ألية لدعم المتضررين من العمال واصحاب العمل.
وبين أن هنالك دراسات يتم العمل عليها حالياً من أجل إستبدال العمالةالوافدة بالعمالة المحلية من خلال برامج تدريبية حقيقية للشباب تشمل خدمة المواصلات ومبلغ مالي.
واشار بأنه سيسعى خلال الربع الأول من العام القادم إلى التأكد من تصاريح كل عامل من خلال انشاء مركز بيانات وطني يظهر فرص العمل المطلوبة في كل منطقة ومن ثم العمل على استبدالها بالعمالة المحلية ان امكن.
وتطرق الإجتماع إلى الحديث عن المشاريع الريادية وعوائدها الكبيرة وكيفية دعمها، اضافة الى المشاريع الزراعية التي أعلن عنها قبل عدة ايام.
وقال معالي الوزير: اليوم انتصرت للسوشيال ميديا كوني أحد الأشخاص الذين طالبوا في السنوات الماضية بضرورة التشاركية والتواصل مع الجماهير، كما وعد بلقاءات دورية مشابهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى