أخبار الأردناهم الاخبار

الخصاونة: إعادة العمل بالعلاوات وحزمة حماية جديدة وسنجتاز الازمة

 التاج الاخباري- أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الثلاثاء، توقيع بلاغ اعداد الموازنة العامة لعام 2021.

وأكد خلال ايجاز صحفي أنه وبناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني سيتم اعادة العمل بزيادة العلاوات للجهاز الحكومي وفق القرار الحكومي، والزيادة على رواتب ضباط وأفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ونظام العلاوات الفنية للمعلمين اعتبارا من مطلع العام المقبل.

وقال إن الحكومة تعمل على حزمة لتوسيع الحماية المجتمعية للأفراد المتضررين من جائحة كورونا وسيتم الاعلان عنها الأسبوع المقبل، كما ستقوم الحكومة بتحفيز الاستثمار وانتاج المزيد من فرص العمل والحفاظ على فرص العمل القائمة.

وأضاف أن الأردن يمر بتحد فرضته علينا جائحة كورونا وقامت الحكومة بزيادة قدرات القطاع الصحي، وتم افتتاح مبنى يضم 70 غرفة للعناية الحثيثة، وستساعد في الاستجابة للمرور الآمن لتحدي وباء كورونا.

وبين أن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح مستشفى ميداني عسكري في محافظة الزرقاء، وهناك 5 أو 6 مستشفيات ميدانية من شأنها أن ترفع السعة الاستيعابية بنحو 1500 سرير خلال الأسابيع المقبلة.

ووجه تحية للمواطنين على زيادة ارتدائهم للكمامة، مناشدا الاستمرار بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة فعلى بساطتها تشكل اللقاح الأساسي الحامي بين أيدي الأردنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى