أخبار الأردناهم الاخبار

البدور: يبدوا اننا وصلنا لرأس منحنى كورونا

التاج الإخباري – قال د.ابرهيم البدور .عضو مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان .رئيس لجنة الصحة ،ان المتابع للارقام المسجله لفيروس كورونا في الاردن وخاصة اخر 10 ايام يلاحظ عدة نقاط يجب التوقف عندها :

يلاحظ اولاً ثبات معدل ارقام الاصابات وعدم وجود قفزات في الارقام ( اذا استثنينا يوم اصابات العقبه -والتي لا يقاس عليها في علم الاحصاء).و على الرغم من اجراء الانتخابات وما حصل بها من اختلاط .

ويلاحظ ثانياً -وهو الاهم – ثبات معدل نسبة الاصابات(23%+_)-بالرغم انها مرتفعه -،و على الرغم اننا نجري عدد فحوصات بمعدل ٢٠-٢٥ الف فحص يومياً ..

اما الملاحظه الثالثه هي ثبات معدل نسبة الدخولات وحتى نسبة الوفيات -بالرغم انها عاليه -.ولكن ثباتها وعدم قفز الارقام كما كان يحدث في السابق علامه جيده .

من كل ما ذكرنا ؛و اذا بقينا على هذه الارقام و نفس النسب لمدة اسبوعين اخرين ،واذا بدأت الحالات تتناقص وكذلك نسبة الاصابات بعد ذلك ممكن ان نكون قد وصلنا الى رأس المنحنى وتبدأ بعدها مرحله الهبوط في المنحنى-ان شاء الله -.

ان ثبات هذا الارقام يحتاج منا جميعاً ايضا الالتزام بمتطلبات الوقايه وخاصه الكمامه -والتي لاحظنا التزاماً جيدة اخر فترة بها -وانا نحافظ على التباعد الجسدي وعدم الملامسه .

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى