أخبار الأردناهم الاخبار

المعايطة: الوجوه الجديدة في البرلمان شيء إيجابي.. ونجحنا في استحقاقنا الدستوري

التاج الإخباري –  قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة إنّ الاستحقاق الدستوري نجح في جميع جوانبه، سواء على المستوى التنظيمي أو من حيث الإقبال على الإقتراع وسط الظروف التي نمر بها.

وبيّن المعايطة في حديث ، الأربعاء، “أن الناجحين بالمجلس التاسع عشر لم يُعلنوا بشكل رسمي لغاية اللحظة، لكن الأسماء الواردة عبر التقارير – شبه الرسمية – تدلل على وجوه جديدة تدخل المجلس النيابي لأول مرة” لافتاً إلى أنّ هذا “شيء إيجابي”.

وأكّد المعايطة أنّ المجلس جاء نتيجة لإرادة المواطنين الحرة، وبرغم الظروف التي مررنا بها، إلا أننا نجحنا وأثبتنا أننا نستطيع القيام باستحقاقاتنا الدستورية والدينمقراطية.

وأشار المعايطة إلى أن الحكومة بكافة أجهزتها دعمت عمل الهيئة المستقلة للانتخاب، ما يدلل على أن الدولة الأردنية قوية ومتينة وتستطيع القيام بأدوراها بنجاح.

وعن نسب المصوتين قال المعايطة إنّ آخر انتخابات صوّت فيها نحو 36%، واليوم ووسط الظروف التي نعيشها فنسبة المشاركة جيدة، وتدلل على وعي المواطنين وتناغم أجهزة الدولة مع إرادتهم.

وقدّم المعايطة شكره للأردنيين على الرسائل الإيجابية التي بعثوها من خلال مشاركتهم في الانتخابات ومدى وعيهم في الممارسة الانتخابية والذي “عودونا عليه دوما”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى