أخبار الأردناهم الاخبار

وزير الداخلية ومدير الأمن العام يطلعان على سير الاجراءات الامنية

التاج الإخباري – وزير الداخلية ومدير الأمن العام يطلعان على سير الاجراءات الامنية من غرف العمليات الرئيسية في مديرية الامن العام .

زار وزير الداخلية توفيق الحلالمة، ومدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، غرفة العمليات الرئيسية في مديرية الامن العام ، حيث اطلعا على أهم الخطط والإجراءات المتخذة لتنفيذ اوامر العمليات المتعلقة بضمان أمن العملية الانتخابية وسلامتها.

كما تفقد وزير الداخلية، ومدير الأمن العام، القوة الأمنية المتواجدة أمام مراكز الاقتراع لضمان الأجواء الأمنية والصحية لتمكين الناخبين من ممارسة حقهم الدستوري في الانتخاب بسهولة ويسر وفي إطار من النزاهة.

وشملت الجولة التفقدية زيارة قيادة قوات الدرك، ولقاء عدد من المرتبات المتواجدين ضمن نقاط السيطرة الأمنية المنتشرة في الميدان.

وأشاد وزير الداخلية بالاجراءات المتخذة من قبل مديرية الأمن العام بكافة وحداتها وتشكيلاتها، والاحترافية العالية التي أظهرها رجال الأمن في تطبيق الخطط الموضوعة، مشيرا إلى حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتقديم الخدمة الأمنية والإنسانية، ومساعدة الناخبين على الإدلاء بأصواتهم، فضلاً عن استمرارهم بتنفيذ الواجبات الاعتيادية الأخرى.

وأكد الحلالمة على أهمية الدور الأمني الذي يعكس الصورة المشرقة عن المجتمع الأردني، وقدرة الأردنيين على ممارسة حقوقهم بعدالة ونزاهة كفلتهما القوانين، لافتاً إلى ضرورة فرض سيادة القانون بحزم لصون الحقوق والحريات ومنع أي تعد يضر بسلامة العملية الانتخابية .

من جانبه بين الحواتمة أن جميع مناطق المملكة شهدت التزاماً عالياً دون تسجيل أي حادثة تؤثر على سير العملية الانتخابية، لافتاً إلى مستوى التنسيق والشراكة التي عملت بها جميع الوزارات والمؤسسات المعنية في سبيل إنجاح الاستحقاق الدستوري، في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة في ظل الجائحة.

ولفت الحواتمة إلى استمرار العمل بكافة الخطط الأمنية وحتى إعلان النتائج، وتنفيذ القرارات الصادرة بفرض الحظر الشامل منعاً لنشر العدوى، معرباً عن شكره لكافة المواطنين الذي أبدوا تعاونا مع رجال الأمن العام أثناء أدئهم لواجبهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى