أخبار الأردناهم الاخبار

“الأمن”: انتشار أمني كثيف غدا.. وخطة شاملة ومحكمة ليوم الاقتراع

التاج الإخباري – قال العقيد ياسر العساسفة في إدارة العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام، إن خطة أمنية شاملة ومحكمة وُضعت للتعامل مع الناخبين يوم الاقتراع.

وأكد أن الخطة الأمنية راعت الإجراءات الأمنية والصحية داخل مواقع الاقتراع في المناطق التي قد تكون معزولة بسبب وباء كورونا، وسيتم التعامل مع الناخبين المعزولين بمنازلهم ضمن تعليمات وإجراءات حددتها الهيئة المستقلة للانتخاب.

وأضاف أن الخطة راعت كذلك الوضع الوبائي، وبالتالي تم زيادة مراكز الاقتراع، كما راعت تطورات الحالة الجوية التي قد تطرأ خلال العملية الانتخابية، وتم وضع خطة بديلة للسير حسب الحالة الجوية ومتطلبات الموقف في الشوارع الفرعية والرئيسية.

وبيّن أنه تم وضع خطة مرورية شاملة لضبط وتنظيم حركة السير خاصة في المواقع التي تشهد اكتظاظاً من الناخبين والمقترعين، بالإضافة إلى دورها في المحافظة على الأمن والنظام وفرض السيطرة وتوفير الأمن للناخب والعاملين في مراكز الاقتراع.

وأشار إلى أن المملكة ستشهد انتشارا أمنيا كثيفا، بما يكفل ضمان الالتزام والأمان وسير العملية الانتخابية بكل حرية ويسر لحين ظهور النتائج، مشيرا إلى أنه سيتم نشر دوريات راجلة وآلية للسيطرة على مناطق المملكة والاستجابة لأي طارىء، وسيتم التركيز على المواقع والمناطق الساخنة ذات الخصوصية.

وأوضح أنه تم إعداد الخطة منذ شهرين بالتنسيق مع الهيئة وبالاشتراك مع الأجهزة والدوائر الأخرى؛ للإشراف على مراحل العملية الانتخابية؛ من اقتراع وفرز وإعلان للنتائج.

ولفت إلى أن المديرية تابعت النشاطات الانتخابية والحملات الدعائية وتأكدت من سيرها وفق القانون، بالإضافة إلى أنها تابعت جرائم الانتخابات وأحالت المتورطين للجهات القضائية المختصة بالتنسيق مع الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى