أخبار الأردناهم الاخبار

مصير الجمعة السوداء Black Friday … تفاصيل

التاج الاخباري – عدي صافي- من المعروف ان ما يعرف بـ (BLACK FRIDAY) او بـ يوم “الجمعة السوداء”، يقام كل عام في شهر نوفمبر، بغية زيادة حركة النشاط الاقتصادي، ورفع مبيعات المحال التجارية المختلفة. ولكن هذا العام يختلف تماما عن الاعوام السابقة، حيث جائحة الكورونا المستجد بالمرصاد، لكل نشاط اقتصادي، وبالتالي اصبح مصير هذا اليوم في ظل الحظر الشامل الذي اعنت عنه الحكومة غير معروف.

من جهته قال نقيب اصحاب الألبسة والأحذية منير ديه في حديث له مع “التاج الاخباري”، أن يوم “الجمعة السوداء” يعتبر عرس عالمي، مؤكدا انه لن يتوقف في الاردن نظرا ان غالبية دول العالم لم تعلن عن حظر التجوال في يوم الجمعة بعكس الاردن.

وأضاف، ان التجار في الاردن سيلجؤون الى نظام البيع الالكتروني بهدف توفير مزيدا من السيولة النقدية، بهدف تقليل الخسائر التي لحقت بهم جراء القيود التي فرضت عليهم بسبب جائحة الكورونا المستجد في الاردن.

وتابع، أن مبيعات المحال التجارية المختلفة في الاردن بـ يوم “الجمعة السوداء” ترتفع بما يعادل 500% عن مبيعات الايام العادية، معزيا هذا الارتفاع الى التنزيلات والتخفيضات الحقيقية التي يعلن عنها التجار، مؤكدا في الوقت نفسه ان منع اقامة هذا اليوم سيحد من توفير السيولة التي يحتاجها التجار واصحاب المحال التي انتظروها طويلا، مشيرا الى ان التخوف الحقيقي لديهم يتمثل بـ لجوء المواطنين الى الشراء من الشركات العالية الامر الذي سيكبدهم خسارات كبيرة.

من الجدير ذكره أن الاردنيين اعتادوا في نهاية كل عام التوافد الى الاسواق التجارية من اجل تحقيق الفائدة من التخفيضات التي تعلن عنها المحال التجارية على البضائع والسلع في يوم الجمعة السوداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى