أخبار الأردناهم الاخبار

شكاوى من منع طلبة الدخول لمنصات التعلم عن بعد في مدارس خاصة.. و”التربية” تعلق

التاج الإخباري – شكا مواطنون في العاصمة عمّان من قيام بعض المدارس الخاصة بمنع أبنائهم من الدخول إلى المنصات الإلكترونية للتعلم عن بعد، بسبب تأخر دفع الرسوم المدرسية.

ووصلت شكوى من ولي أمر أحد الطلبة، تفيد بأن مدرسته الخاصة حرمته من الدخول إلى المنصة قبل تقديمه الامتحان الشهري، بسبب التأخر بتسديد دفعة مالية مترتبة على ولي أمر الطالب، والتلويح بعدم السماح للطالب بحضور الحصص الصفية عن بعد والحرمان من الإمتحانات إلا بعد تسديد المستحقات المالية المتأخرة.

وقال مدير ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم فايز المعاريف، إنه لا يحق لأي مدرسة خاصة بمنع الطالب من دخول منصات التعلم عن بعد بسبب تأخر دفع الرسوم.

وأضاف المعاريف في تصريح ، أنه لا يجوز للمدارس الخاصة إخراج الطلبة من المنصات الالكترونية للتعلم، أو حرمانهم من تقديم الامتحانات لأي سبب مالي.

ودعا المعاريف أولياء الأمور الذين يواجهون هذه المشكلة بتقديم شكوى لوزارة التربية والتعليم من أجل متابعتها.

وشدد على أن الطالب بمنأى من العقد الموقع بين ولي أمره والمدرسة الخاصة.

من جهته، قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، إنه لم ترد للنقابة أية شكاوى تتعلق باغلاق المنصات الالكترونية أمام الطلبة المتأخرين بدفع الرسوم المدرسية.

وأضاف الصوراني في حديث ، إنه اذا كان هنالك شكاوى بهذا الشأن يجب تحويلها من قبل أولياء الأمور إلى ادارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم.

وأشار إلى أن المدارس الخاصة تعاني من ضائقة مالية خانقة في هذه الظروف في ظل عزوف كبير من الأهالي عن دفع الرسوم، التي تساهم بدورها في استمرارية عمل المدارس الخاصة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى