أخبار الأردناهم الاخبار

الشوبكي لـ”التاج” : قرار شركة الكهرباء معيب وغير مقبول وغير قانوني

التاج الإخباري – رغد نصار

اطلق عدد من رواد ونشطاء منصات التواصل الاجتماعي هاشتاج #شركةالكهرباءالرهن_مرفوض، كـ شكل من اشكال التعبير والاراء الرافضة لـ قرار شركة الكهرباء الذي ينص على رهن العقارات في حال تعثر المستهلك عن الدفع، مطالبين الغاء هذا القرار بشكل قوري.

من جهته علق الخبير النفطي والباحث في شؤون الطاقة عامر الشوبكي على قرار شركة الكهرباء القاضي إضافة رهن العقارات كـ غاية من غاياتها التجارية تمهيدا لرهن عقارات اصحاب الذمم من المستهلكين بالتوافق، الامر الذي سيجبر الكثير من المتعثرين على رهن ممتلكاتهم لقاء استمرار خدمة الكهرباء وربما يصل الحد الى بيعها مستقبلا.

وتابع الشوابكة في حديث له مع “التاج الاخباري”، ان هذا القرار شأنه تهديد الامن الاقتصادي والمجتمعي في الاردن، معتبرا اياه بالقرار غير المقبول والمعيب بحق المواطن الاردني وغير قانوني ومخالف للدستور، مؤكدا انه دليل ضعف الجهات الرقابية الحكومية.
وقال، انه من غير المعقول ان يتحمل المستهلك عبء الذمم المستحقة التي من ضمنها نسبة الفاقد الفني وغير الفني لأكثر من 15% من القيمة المتسببة به الشركات.

وعبر المواطنين من خلال تغريداتهم على منصة التواصل الاجتماعي عن غضبهم واستياءهم من هذا التوجه الذي اعتبروه ظالما وجائرا على المواطن الذي يعيش حاليا اصعب الظروف خاصة الاقتصادية في ظل جائحة الكورونا المستجد.
وتاليا مقتطفات من التغريدات الرافضة لقرار شركة الكهرباء :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى