أخبار الأردن

الهيئة المستقلة: الهيئة أنهت استعدادها لانتخابات غرف الصناعة

التاج الإخباري – قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، إن الحراك الحزبي بدأ يزداد ويشهد إقبالا ملحوظا.

وتحدث عن استلام الهيئة بصورة دائمة طلبات تسجيل أو اندماج أو تصويب أوضاع، وقال، إن أحزاباً بدأت بعقد مؤتمرها العام، فيما لم تستوف أحزاب شروط تصويب الأوضاع بعد.

وشدد على أن الهيئة لا علاقة لها بالمناقشات الداخلية للحزب، وتوقع أن 7 أحزاب على الأقل ستكون جاهزة مع نهاية العام؛ رغم أنه لم يمضِ على قانون الأحزاب أكثر من 6 أشهر.

وأوضح المعايطة أن الهيئة أطلقت حملة توعوية لتعزيز المشاركة السياسية بعنوان (الحل مشاركة)، وبدأت تلحظ ارتفاع منسوب تقبل العمل الحزبي خصوصا لدى الشباب عبر المناقشات في الحوارات والتدريب الذي تقوم به الهيئة.

وقال، إن الهيئة ستطلق الأسبوع السياسي في الجامعات للتعريف بالعمل الحزبي وقانون الانتخاب.، مضيفاً: "من يريد تحقيق طموحه السياسي عليه أن ينتسب للأحزاب، والمستقبل اليوم للعمل الجماعي بدلا من الفردي".

وبشأن انتخابات غرف الصناعة المقررة يوم السبت، أعلن المعايطة أن الهيئة أنهت استعدادها لها، وأن الكوادر العاملة في الهيئة ذات خبرات متقدمة في إدارة العمليات الانتخابية بمختلف أنواعها.

وقال، إن إصرار الهيئة على تدقيق جداول الناخبين كان حرصا على نزاهة العملية الانتخابية باعتبار جدول الناخبين هو عنوان لهذه النزاهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى