أخبار الأردناهم الاخبار

وزير التنمية الاجتماعية يستقبل سفيرة ورئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي في الاردن

التاج الإخباري – استقبل وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح في مكتبه اليوم الثلاثاء سفيرة و رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي في الاردن ماريا هادجيثيودوسيو حيث جرى بحث اوجه التعاون بين الوزارة والاتحاد الاوروبي .

واكد الوزير المفلح خلال اللقاء على عمق علاقات التعاون بين الوزارة و الاتحاد الاوروبي من خلال المشاريع التي يدعمها الاتحاد الاوروبي وتنفذها الوزارة مع الشركاء الدوليين في قطاعي الحماية والرعاية الاجتماعية
واشار ان من ابرز اولويات عمل الوزارة قطاع الرعاية والذي يختص بالخدمات المقدمة للمستفيدين في دور الايتام و مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة والمسنيين وحماية النساء من العنف .

مشددا على ان الوزارة تولي اهتماما خاصا لهذه الفئات ، خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا ، اضافة الى مد جسور التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني .

من جهتها ، اشارت سفيرة الاتحاد الاوروبي الى الاهمية التي يوليها الاتحاد الاوروبي لدعم قطاع الحماية الاجتماعية ، خاصة في ظل الاوضاع الراهنة المتعلقة بجائحة كورونا وتداعياتها على الفئات الضعيفة والهشة وخاصة الاطفال والنساء .

واكدت في لقائها مع الوزير المفلح على اهمية المشاريع المتعلقة بالقطاع الاجتماعي ودعمها من خلال تسهيل اجراءات الموافقة على التمويل الاجنبي الموجه للمؤسسات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى