أخبار الأردناهم الاخبار

المملكة على موعد غدا بأول منخفض من الدرجة الثانية الاعتيادية

التاج الإخباري – من المتوقع ان تتاثر المملكة يوم غد الأربعاء والخميس بأول مُنخفض جوي لهذا الموسم، وهو مُصنف من الدرجة الثانية الاعتيادية ويبدأ تأثيره على شمال المملكة نهار الاربعاء مترافق مع هطولات مطرية ورعدية احيانا، ويمتد تأثيره وفق طقس العرب لِمناطق عِدّة من المملكة مع ساعات ليلة الأربعاء/الخميس مع اشتداد في وتيرة الأمطار نهار الخميس وتوقعات بهبوط درجات الحرارة بشكل ملموس وتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية العالية.

وعلى ذات الصعيد، ذكرت دائرة الارصاد الجوية، ان المملكة على موعد يوم غد الأربعاء، تدريجياً بامتداد منخفض جوي يتمركز الى الغرب من سوريا، وتنخفض درجات الحرارة قليلاً، وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة، وتهطل الامطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.

وتمتد الأمطار تدريجيا مع ساعات الليل الى اجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية، حيث يتوقع خلال ساعات الليل ان تكون الهطولات غزيرة احياناُ، ما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ويصحبها الرعد، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتكون الاجواء يوم الخميس، غائمة جزئيا الى غائمة، وتهطل الامطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والاجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، ويتوقع ان تكون الهطولات غزيرة احياناُ ما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

من جانبه، قال وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، أنه تم تشكيل لجنة تضم وزارات؛ الإدارة المحلية والداخلية والأشغال والمياه والري، بالاضافة الى أمانة عمّان، ومديريتي الأمن العام والدفاع المدني، حيث وضعت خطة للتعامل مع الظروف الجوية في فصل الشتاء.

وأكد أن الوزارة تنسق بشكل مستمر مع القوات المسلحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بالإضافة إلى التنسيق مع شركات الكهرباء لمتابعة الأضرار الناتجة من هذه الظروف واشار الى انه تم تشكيل لجان بكافة بلديات المملكة لمتابعة الموضوع والتأكيد على اتخاذ الإجراءات الوقائية والعمل على تخفيف الأضرار الناتجة عن الظروف الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى