أخبار الأردناهم الاخبارتقارير التاج

بالفيديو: “التاج” ترافق مرتبات الأمن العام خلال جولاتها على المركبات العمومية والمنشآت العامة

التاج الإخباري – رانيا الأحمد

رافقت عين التاج اليوم الإثنين، مرتبات الأمن العام خلال جولاتها على المركبات العمومية والمنشآت العامة بعد صدور أمر الدفاع ٢٠، حيث باشرت مديرية الأمن العام اليوم بتنفيذ حملات على المرافق العامة والمنشآت العامة وإصدار مخالفات بحق المواطنين المخالفين لامري الدفاع ١١ و ٢٠ .

وأكد المقدم عبد الرحمن خريسات رئيس مركز امن ماركا /مديرية شرطه شرق عمان، أن الإجراءات المشددة على المركبات العمومية تهدف لمراقبة مدى التزامهم بمعايير الصحة والسلامة العامة وبالإجراءات الوقائية.

يذكر أن مديرية الأمن العام اعلنت انه اعتباراً من صباح اليوم الإثنين، ستقوم كافة مرتبات الأمن العام، وفي مختلف محافظات المملكة، واستناداً لقرار وزير الداخلية، ووفقاً لأحكام قانون الدفاع ، بالمباشرة بتحرير مخالفات بحق الأفراد المخالفين لقانون الدفاع في المرافق والأماكن العامة والأسواق والمحال التجارية، من غير الملتزمين بارتداء أدوات السلامة العامة، والتباعد الاجتماعي.

وأكدت المديرية في بيانها، انه تم توزيع نماذج المخالفات على رجال الأمن العام، والذين سيراقبون مدى الالتزام في الأماكن العامة وتحرير المخالفات بحق المخالفين وفق الأصول القانونية وتسليمها لهم، كما وستحال المخالفات المحررة إلى المدعي العام في محكمة البداية المختصة.

واشارت المديرية، إلى أن التشديد في الإجراء، جاء لحماية المجتمع وتأمين سلامة الأفراد، بعد التراخي الملحوظ بالالتزام في المرافق والأماكن العامة، مؤكدة أن حملتها على المنشآت والمحال التجارية غير الملتزمة مستمرة، وسيتم تكثيفها إضافة إلى تكثيف الرقابة على التزام الأفراد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى