أخبار الأردناهم الاخبار

أطباء غاضبون من إعلان وزارة الصحة، وديوان الخدمة المدنية يوضح،، تفاصيل

التاج الإخباري – أحمد عطوه

من المعروف أنه وفي حال حاجة إحدى المؤسسات الحكومية إلى تعيين موظفين جدد يكون اللجوء بداية لمخزون مؤسسة ديوان الخدمة المدنية، وفي حال عدم توافر الخبرات المطلوبة في مخزون ديوان الخدمة المدنية تلجأ المؤسسات الحكومية لنظام شراء الخدمات لأستقطاب الخبرات والكفاءات بحسب ما ترغب من خارج ديوان الخدمة المدنية.


وزارة الصحة اليوم قامت بنشر إعلان في الصحف المحلية، عن حاجتها لتعيين أطباء في عدد من التخصصات على نظام شراء الخدمات وفقا لنظام المشتريات الحكومية المعمول به، الأمر الذي أثار استغراب واستهجان العديد من الأطباء المسجلين في ديوان الخدمة المدنية إزاء هذا الإعلان.


من جهتها تلقت التاج الإخباري عدة رسائل من أطباء، يشكون فيها الضرر الذي يعتقدون انه لحق بهم جراء هذا الإعلان خاصة أن التعيين من خلاله خارج مخزون ديوان الخدمة المدنية، وتواصلت مع وزارة الصحة للوقوف على حيثيات هذا الإعلان والتي بدورها اوضحت على لسان ناطقها الرسمي عمار السويطي أن الوزارة خاطبت ديوان الخدمة المدنية بحاجتها للتخصصات التي تحتاجها.


وأضاف، أن الديوان رد عليهم بخلو مخزونه من التخصصات التي أعلنت عنها وزارة الصحة، الأمر الذي أضطر الوزارة باللجوء إلى نظام شراء الخدمات.


من جهته، أوضح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر في حديث له مع “التاج الإخباري” ان التخصصات التي أعلنت وزارة الصحة عنها، تعتبر تخصصات نادره وغير موجودة في مخزون ديوان الخدمة المدنية.


وأضاف، أن وزارة الصحة حصلت على المخزون الموجود لدى الديوان ولكنه لم يكفي حاجتها، الأمر الذي جعلها تلجأ لنظام شراء الخدمات والإعلان عن طلب الأخصائيين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى