أخبار الأردناهم الاخبار

الهياجنة يرفض التصريح لـ”التاج” حول تفاصيل ملف السيارات المستأجرة,, لماذا..؟

التاج الاخباري – خاص- اكد مسؤول ملف الكورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل الهياجنة أن صحة ما يتم تداوله من معلومات عبر منصات التواصل الاجتماعي حول استئجار وزارة الصحة مركبات سياحية لخدمة فرق التقصي الوبائي. وأضاف لـ”التاج الاخباري”، ان تكلفة استئجار هذه المركبات تدفعها احدى الجهات المانحة، نافيا المعلومات التي يتم تداولها عن ان وزارة الصحة من تتحمل تكلفة استئجار هذه السيارات.

وحول سؤاله عن اسم الجهة المانحة، فضل الهياجنة عدم الافصاح عن اسم الجهة المانحة والسؤال إن كانت محلية أم دولية، ولم يصرح ايضا حول اسم الشركة المحلية التي تم استئجار السيارات منها، اضافة الى رفض التصريح حول تفاصيل قيمة الاستئجار اليومي او الشهري لهذه السيارات.

وأضاف، انه يقوم حاليا بإعداد وتوثيق كل التفاصيل الادارية والفنية والمالية المتعلقة بموضوع السيارات المستأجرة، مؤكدا انه سيتم الاعلان عنها في بداية الاسبوع المقبل. بدورها ضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بالعديد من التساؤلات حول استئجار السيارات السياحية، من حيث التكلفة المالية ومعرفة مصادر التمويل وتفاصيل اعداد وتوزيع هذه السيارات. حيث تداولت بعض الصفحات عبر هذه المنصات معلومات مفادها ان حوالي 200 سيارة تم استئجارها لـ فرق التقصي الوبائي بـ تكلفة بلغ مقدارها حوالي 150 دينار يومي لكل مركبة، و 20 دينارا اجرة لكل سائق سيارة.

بعضهم اشار الى انه وبحسبة بسيطة، يكون الاجار اليومي لهذه السيارات حوالي 5500 دينار يومي، لافتين الى ان هذا المبلغ كفيل بشراء سيارة لوزارة الصحة، عوضا عن استئجارها. هذا الملف سيبقى الشغل الشاغل للرأي العام حتى مطلع الاسبوع المقبل، في ظل تكتم ورفض التصريح من قبل المعنين فيه، ويبقى الرهان على صدق الحكومة التي تعهدت أن تكون المكاشفة والصدق والصراحة “مهدا” لها في التعاطي مع قضايا المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى