أخبار الأردناهم الاخبار

الصليب والهلال الأحمر تستضيفان اجتماعا إقليميا لإعادة الروابط العائلية

التاج الإخباري- استضافت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن وجمعية الهلال الأحمر الأردني، أمس الثلاثاء، الاجتماع السنوي الثالث لإعادة الروابط العائلية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعمّان.

وبحسب بيان للجمعية، هدف الاجتماع إلى تعزيز قدرة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تلبية احتياجات الأشخاص المنفصلين بسبب النزاعات والهجرة والكوارث وغير ذلك، وإعادة التواصل بينهم ولم شملهم.

ودعت رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن ساندرا تيتامانتي، خلال افتتاح المؤتمر، جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الوطنية واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى استكشاف سبل استخدام التكنولوجيا لتقديم الخدمات، خصوصًا في ظل انتشار جائحة كوفيد-19، وتكوين أواصر أقوى بين مكونات الحركة لتعزيز استجابتها لتلبية احتياجات الأشخاص الذين يخدمونهم.

وقال الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد، في كلمة بالمؤتمر: من المهم الحفاظ على الأنشطة في إطار برنامج إعادة الروابط العائلية بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر حتى نوفر فرصة للعائلات لإعادة التواصل وتوضيح مصير أشخاص في عداد المفقودين. وشارك في الاجتماع 68 مندوبا يمثلون 16 جمعية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى