أخبار الأردناهم الاخبار

الأرصاد تحذر عبر “التاج” من تشكل السيول الفجائية في الأودية والمناطق المنخفضة السبت

التاج الإخباري – غادة الخولي
قال مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب أن يوم غد السبت يطرأ حالة من عدم الاستقرار الجوي وحدوث نشاط للعواصف الرعدية على مناطق متفرقة يصحبها هطول زخات غزيرة من المطر.

وأضاف آل خطاب في حديث مع التاج الإخباري، مساء الجمعة، انه يصحب حالة عدم الاستقرار الجوي تساقط البرد مما يؤدي لتشكل السيول الفجائية في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها البحر الميت ووادي عربة وخليج العقبة.

واوضح بأن مزيج من الهواء العلوي ومنخفض فوق مصر يتحرك شرقًا مصحوب بامتداد منخفض أخر أوروبي يتقدم من الشمال إلى الجنوب سيؤدي بشكل واضح إلى حالة من عدم الاستقرار وحدوث نشاط للعواصف الرعدية على مناطق عدة غد السبت

وبين آل خطاب بأن ليلة الجمعة تبداً حالة عدم الاستقرار بالتأثير على شكل زخات متفرقة من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة حيث تشتد حالة عدم الاستقرار غدا.

كما ويتوقع تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية .

وترجو إدارة الأرصاد الجوية من الإخوة المواطنين الإبتعاد عن مجاري السيول خلال تأثير الحالات الجوية خاصة حالات عدم الإستقرار الجوي والتي تنشط عادة خلال الفترة القادمة وهي تمتاز غالباً بعشوائية الهطولات المطرية الغزيرة خلالها، والتي قد ينجم عنها تشكل سيول مفاجئة و سيول منقولة لأماكن منخفضة لا تشهد هطولات مطرية.

كما وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الخارجية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى