عربي دولي

ألمانيا تمدد إجراءات العزل العام

التاج الإخباري – قررت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، اليوم الثلاثاء، تمديد إجراءات العزل العام حتى 18 نيسان المقبل، وسيتخللها فترة إغلاق تام خلال عطلة عيد القيامة في محاولة للسيطرة على موجة ثالثة من جائحة كوفيد-19.

وبحسب موقع اذاعة صوت المانيا، جاءت هذه القرارات بعد محادثات استمرت لأكثر من 12 ساعة بين ميركل ورؤساء الولايات الألمانية الـ 16، وتضمنت البقاء في المنازل لمدة خمسة أيام اعتباراً من الأول من نيسان إلى جانب الحد من التواصل مع الآخرين قدر المستطاع، وحظرا كاملا على التجمعات وتناول الطعام في الهواء الطلق، كما ستُغلَق سائر المتاجر، باستثناء تلك التي تبيع المواد الغذائية والتي سيُسمح لها بفتح أبوابها يوم 3 نيسان فقط.

وبحسب القرارات ستُقام قداديس القيامة عبر الإنترنت لتفادي التجمعات، فيما تم حظر التجمعات العائلية الكبيرة خلال فترة عطلة عيد القيامة، حيث لا يُسمح إلا لأسرتين بالتجمع وبما لا يتجاوز خمسة أشخاص، دون احتساب الأطفال دون 14 عاماً.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحفي بعد الاجتماع: “نحن ببساطة نواجه الآن جائحة جديدة، السلالة البريطانية المتحورة أصبحت سائدة، ونواجه فيروساً جديداً من نفس النوع لكن له خصائص مختلفة للغاية، فهو أشد فتكاً، وأكثر عدوى، ومعدٍ لفترة أطول”.

وتفيد آخر البيانات ان عدد الإصابات من بين كل 100 ألف شخص على مدى أسبوع بلغت 107، وهو أعلى من المستوى الذي يثقل كاهل وحدات العناية المركزة، حيث يتلقى أكثر من 3000 مصاب بكوفيد-19 العلاج في وحدات العناية المركزة.

الى ذلك، أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها خلال 24 ساعة الماضية، بلغ 7485.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى