أخبار الأردناهم الاخبار

المومني لـ”التاج”: لا يجوز لأي شخص الاعتداء على الدعاية الإنتخابية ..و”الرحامنة فرق الأمانة موجودة

التاج الإخباري – رانيا الأحمد

تتعرض يافطات وصور المرشحين للتخريب من خلال تمزيقها وازالتها من قبل مجهولين، وقد رصدت “التاج الإخباري” عددا من الصور التي تظهر فيها “لافتات المرشحين” ممزقة أو قد تم تخربيها من قبل مجهولين،إضافة لمخالفة الهيئة المستقلة للإنتخاب وتعليق اللافتات على المواقع العامة كالإشارات المرورية والطرقات والأرصفة.

وبدورنا قمنا بالتواصل مع الجهات الرقابية كأمانة عمان الكبرى والهيئة المستقلة للإنتخاب، حيث أكد الناطق بإسم الهيئة المستقلة للإنتخاب جهاد المومني، أن هناك تعليمات تنفيذية خاصة للدعاية الانتخابية لا تجيز لأي شخص الاعتداء على الدعاية الإنتخابية لشخص آخر، مشيرا الي أن الهيئة مسؤولة عن محتوى الدعاية الإنتخابية وليس المكان.

وأضاف المومني في تصريحات خاصة “للتاج”، هناك عقوبات على من يعتدي على الدعايات الانتخابية مستندا ب>لك إلى قانون الإنتخاب المادة (61) التي تنص على :

“كل مخالفة لأحكام هذا القانون لم ينص على عقوبة خاصة لها يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تقل عن مائة دينار ولا تزيد على ثلاثمائة دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين”.

ومن جهة أخرى قال الناطق بإسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة “للتاج”، أن فرق الأمانة جاهزة وموجودة لإزالة اي عوائق تعيق حركة المشاة المرورية أو تشكل خطرا على السلامة العامة.

مؤكدا أن هذه الإجراءات بسبب مخالفة بعض الأشخاص ووضع اللافتات الانتخابية على الإشارات المرورية مم أدى إلى ضياع معالم الاشارات المرورية والارشادية فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى