أخبار الأردناهم الاخبار

20 كرافان لصحة اربد للتعامل مع مشتبهين بالاصابة بكورونا

التاج الاخباري- تسلمت مديرية صحة محافظة اربد اليوم من وزارة الصحة 20 كرفانا مكيفا ومجهزا بكافة الادوات والاجهزة اللازمة للتعامل مع الحالات التي تعاني من اعراض فيروس كورونا.

وقال مدير صحة المحافظة الدكتور رياض الشياب ان الكرافات مكيفية ومهيئة بما تحتوي عليه من ادوات واجهزة لاستقبال المراجعين الذين يشكون من اعراض كورونا ويتم التعامل معهم داخل الكرافان من قبل فرق التقصي الوبائي والكوادر الطبية والفنية قبل ان يصار الى نقل من تثبت اصابته بالفيروس الى اقسام العزل الموجودة في المستشفيات.

واضاف الشياب ان وجود الكرافات يشكل خط دفاع اول في مواجهة الحالات المصابة بكورونا ويسهم بسرعة الاستجابة لها مخبريا وعلاجيا ويخفض نسبة المخالطين الى ادنى حد ممكن. واشار الى انه تم توزيع الكرافات على مستشفيات الاميرة بسمة واليرموك ومعاذ بن جبل وابو عبيدة والعيادات الخارجية لمستشفى الاميرة بسمة والمراكز الصحية الشاملة في مختلف الوية المحافظة.

ورجح الشياب ان تبدأ الكرافانات باستقبال الحالات المشتبه باصابتها بكورنا اعتبار من صباح يوم الاثنين القادم بعد استكمال عملية تزويدها بالكوادر الطبية وفرق التقصي اللازمة. ولفت الشياب الى ان مختبر كورونا في مستشفى الاميرة رحمة باربد استقبل امس 800عينة كورنا لمخالطين من الدرجتين الاولى والثانية لمصابين ثببت اصابتهم امس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى