أخبار الأردناهم الاخبار

بخيت: ميناء حاويات العقبة سيستقبل الأسبوع الحالي نحو 6 بواخر تجارية

التاج الإخباري – قال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت إن ميناء حاويات العقبة سيستقبل خلال الأسبوع الحالي نحو 6 بواخر تجارية تحمل على متنها 6 الآف حاوية بضاعة متعددة.

وأضاف بخيت في تصريحات صحفية أن هناك 12 ألف حاوية موجودة في الساحات الداخلية للميناء مؤكدا أن ميناء الحاويات اسهم في تخفيف الضغط على الساحات الجمركية خلال الفترة الماضية.

واكد أن موانئ العقبة استقبلت كل البواخر التي كان من المقرر وصولها إلى الميناء بحسب الجدول المعد لذلك وتمت عملية المناولة وفق الاجراءات والخطط الخاصة بالطوارئ في مثل هذه الحالات.

وأشار إلى أن حركة الشحن إلى ميناء العقبة أصبحت قريبة من معدلها الطبيعي خلافا للأيام الماضية التي شهدت توقف للشاحنات مشيرا إلى أن السلطة والأجهزة المعنية في المحافظة اتخذت اجراءات وتدابير أسهمت في إعادة منظومة الموانئ إلى العمل.

وأوضح أن حركة شحن البضائع مستمرة ووصلت اليوم السبت من والى ميناء العقبة بعد تسهيل حركة الشاحنات عبر طريقي وادي عربة والصحراوي مشيرا الى دخول اكثر من 1700 شاحنة محملة بمختلف انماط الشحن.

وأضاف انه تم اتخاذ اجراءات اضافية لتسهيل عملية المناولة في الموانئ من خلال تجهيز ساحات اضافية للبضائع خارج ساحات الموانئ لاستيعاب كل البواخر القادمة وحتى لا تعود اية باخرة من اي ميناء خارجي للحفاظ على سمعة موانئ العقبة وضمان افراغ حمولة جميع البواخر .

واشاد بخيت بجهود محافظة العقبة والأجهزة الأمنية والجمارك في تسهيل حركة الشحن الخارجي والنقل الداخلي والحفاظ على منظومة الموانئ خاصة نقل المشتقات النفطية والمواد الغذائية والحبوب والمواشي التي كانت تشكل تحديا كبيرا للموانئ .

وحول الحركة بين مينائي نويبع والعقبة قال بخيت ان شركة الجسر العربي لم تتوقف عن العمل وتعمل ضمن البرنامج المعمول به في عملية نقل الشاحنات والركاب. -(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى